تعاونية المسيرة الخضراء لأرباب وبحارة الصيد التقليدي بآسفي تتسلم شاحنة مجهزة بنظام التبريد

أسفي كود10 مارس 2022آخر تحديث : الخميس 10 مارس 2022 - 7:19 مساءً
أسفي كود
اقتصادجمعيات وأحزابفي الواجهة
تعاونية المسيرة الخضراء لأرباب وبحارة الصيد التقليدي بآسفي تتسلم شاحنة مجهزة بنظام التبريد

تسلمت تعاونية المسيرة الخضراء لأرباب وبحارة الصيد التقليدي بآسفي شاحنة مجهزة بنظام التبريد الخاصة بنقل المنتجات البحرية، في إطار برنامج دعم التعاونيات الصيد البحري والذي تشرف عليه مديرية التكوين البحري، بحيث تبلغ تكلفة هذه الشاحنة حوالي 420 ألف درهم.

وعرف حفل التسليم، الذي جرى صباح يوم الخميس 10 مارس ،2022 أمام مقر مندوبية الصيد البحري بالإقليم، حضور رئيس تعاونية المسيرة الخضراء لأرباب وبحارة الصيد التقليدي بآسفي عقا نور السعيد و ممثل عن الوزارة الوصية وممثلين عن مندوبية  الصيد البحري بآسفي ومسؤولين عن المكتب الوطني للصيد ، بالإضافة إلى حضور بعض رؤساء الجمعيات الممثلة لقطاع الصيد البحري (الساحلي والتقليدي) بإقليم آسفي.

واعتبر عقا نور السعيد، أن الحصول التعاونية على شاحنة مجهزة بنظام التبريد، يعد مكسبا مهما للمتعاونين خاصة ولقطاع الصيد التقليدي بآسفي بصفة عامة، موضحا أن الهدف الأساسي من تسليم هذه الشاحنة هو تثمين منتوج الصيد التقليدي بالمدينة والإقليم والعمل على خلق فرص للشغل وتسهيل عمليات التسويق، وكذا المساهمة في الحفاظ على الموارد البحرية في إطار صيد مسؤول ومستدام وتنويع أنشطة التعاونية من خلال تسويق المنتجات السمكية في جودة عالية تراعي مبدأ السلامة الصحية.

 وثمن رئيس تعاونية المسيرة الخضراء لأرباب وبحارة الصيد التقليدي بآسفي، العمل المشترك الذي يجمع بين التعاونيات ومديرية التكوين البحري في إطار مقاربة تشاركية أساسها العمل على إنجاح كل ما هو تنموي للقطاع ومدخلا مهما نحو تطوير النسيج الاقتصادي والاجتماعي للعاملين بقطاع الصيد التقليدي بآسفي .

وشكر رئيس التعاونية، عقا نور السعيد، مسؤولي وزارة الصيد البحري و مديرية التكوين البحري خاصة، على اهتمامهم بالعملين بالقطاع الصيد التقليدي بآسفي من خلال هذه المنحة الخاصة التي بإمكانها أن تلعب دورا مهما في المساهمة في تنمية ورفع مداخيل التعاونية والتي سيكون لها تأثير مباشر على تحسين الظروف السوسيو-اقتصادية لبحارة الصيد التقليدي بالإقليم.

IMG 4234 - أسفي كود | safigoud.comIMG 4236 - أسفي كود | safigoud.comIMG 4241 - أسفي كود | safigoud.comIMG 4248 - أسفي كود | safigoud.com

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة