لأول مرة في المغرب… سعر الكازوال يتجاوز سعر البنزين

أسفي كود31 مارس 2022آخر تحديث : الخميس 31 مارس 2022 - 1:32 مساءً
أسفي كود
اقتصادزوومفي الواجهة
لأول مرة في المغرب… سعر الكازوال يتجاوز سعر البنزين

في سابقة من نوعها، تفاجأ المغاربة مساء أمس الأربعاء، بالارتفاع غير المسبوق لأسعار الوقود، حيث تجاوز سعر الكازوال لأول مرة سعر البنزين، الأمر الذي أثار استغراب المواطنين واستنكارهم.

وتصدر سعر الكازوال لائحة الأسعار في بعض محطات الوقود، ليصل إلى أكثر من 14.30 درهم للتر، محطما كل الأرقام القياسية، بتجاوزه لسعر البيزين الذي بلغ بدوره أزيد من14.20 درهم للتر.

بعد هذه الزيادة “الصادمة”، كما عبر عنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي من خلال منشوراتهم التي احتلت الصدارة،  أدان العديد منهم هذه الزيادات المتوالية، والتي تخص المواد والاحتياجات الأساسية للمواطن.

وتستمر أسعار الوقود في الارتفاع  منذ عدة أسابيع بل متجاوزة بذلك كل التوقعات  منذ تفاقم الوضع على المستوى العالمي بسبب تداعيات الصراع الروسي الأوكراني، حيث تجاوزت أسعار الوقود بكثير سقف 14 درهم للتر.

وتجدر الإشارة إلى أنه في غضون أسبوعين، ارتفع سعر الكازوال بما يزيد قليلاً عن درهم واحد، متجاوزاً عتبة 13 درهماً في عدد من المدن، قبل أن يصل أمس إلى 14 درهماً، بيد أن سعر البنزين ظل على حاله حيث بلغ 14.16 إلى 14.24 درهم للتر.

وباعتبار شهر رمضان على الأبواب، زاد تخوف وقلق المغاربة من هذه الزيادة في أسعار الوقود، لكونها تؤثر حتما على أسعار العديد من المواد الغذائية الأساسية، مما سيضيق الخناق على العديد من الأسر، وسينهك القدرة الشرائية للمواطنين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة