لجنة الاستثمار لجهة مراكش- آسفي تصادق على 48 مشروعا استثماريا خلال سنة 2021

أسفي كود12 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 12 أبريل 2022 - 1:21 مساءً
أسفي كود
اقتصادفي الواجهة
لجنة الاستثمار لجهة مراكش- آسفي تصادق على 48 مشروعا استثماريا خلال سنة 2021

وافقت اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار لجهة مراكش- آسفي، خلال سنة 2021، على 48 مشروعا استثماريا من أصل 90 مشروعا تم تقديمها من طرف المستثمرين بعد دراستها.

ومن المنتظر أن تساهم المشاريع التي تمت الموافقة عليها خلال اجتماعات اللجنة، التي تندرج في إطار الجهود المتواصلة لتسريع وتيرة الاستثمارات بالجهة، في إحداث 17708 منصب شغل وجلب حوالي 13.87 مليار درهم من السنتيمات.

وتتوزع هذه المشاريع التي حظيت بموافقة اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار، بعد مناقشتها والتداول بشأنها، على عمالة مراكش ب 40 مشروع سيساهم في خلق 16117 من صب شغل، وإقليم الحوز ب7 مشاريع ستسمح بإحداث 1567 من صب شغل، واقليم شيشاوة بمشروع واحد سيشغل 24 من اليد العاملة.

وكشف سعيد لقمان مدير الوكالة الحضرية لمراكش، خلال تقديمه لحصيلة التدبير الحضري لبرنامج عمل الوكالة خلال سنتي 2020 و2021، عن مواكبة الوكالة للمشاريع الاستتمارية من خلال مشاركتها خلال سنة 2021 في 54 اجتماعا للجنة الجهوية الموحدة للاستثمار لجهة مراكش- آسفي، تدارست خلالها 90 مشروعا

وأشار إلى أن اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار شاركت الوكالة الحضرية لمراكش في أشغال اللجنة التقنية التنسيقية القبلية لدراسة مختلف جوانب مشاريع الاستثمار، واللجنة الإدارية المكلفة بمعاينة انجازات مشاريع العقود أو الاتفاقيات المبرمة مع الدولة من أجل منح المستثمرين امتيازات خاصة، واللجنة التقنية المختلطة المكلفة بمعاينة مشاريع الاستثمار المعروضة على اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار.

وكان كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي، عامل عمالة مراكش، ذكر خلال إحدى اجتماعات اللجنة الجهوية للاستثمار بالإطار المنظم لأشغال اللجنة، مبرزا أهمية تسريع دراسة الملفات وفق القواعد القانونية المنظمة.

وأشار إلى أن انتظام عقد اجتماعات اللجنة، والأعمال التحضيرية لإعداد الملفات، قبل عرضها، تساهم في دراسة الملفات من طرف اللجنة الجهوية في أحسن الظروف، وأقرب الآجال خدمة للاستثمار والتنمية وإنعاش الشغل.

من جانبه، قدم ياسين لمسفر مدير المركز الجهوي للاستثمار، نظرة عامة عن الملفات المطروحة على اللجنة، موزعة على شقي دراسة التأثير على البيئة والدراسة القبلية، وملخصا عن أشغال اللجان التحضيرية المرتبطة بدراسة الملفات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة