كريم قسي واليا جديدا على جهة مراكش آسفي والعلمي عامل على شيشاوة وشينان يحظى بالثقة ويواصل قيادة اقليم آسفي

أسفي كود22 أغسطس 2018آخر تحديث : الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 9:03 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
كريم قسي واليا جديدا على جهة مراكش آسفي والعلمي عامل على شيشاوة وشينان يحظى بالثقة ويواصل قيادة اقليم آسفي

كشفت مصادر عليمة، أن لائحة الولاة والعمال الجدد الذين عينهم جلالة الملك محمد السادس خلال المجلس الوزاري المنعقد عشية أول أمس الإثنين 20 غشت الجاري بالرباط، ومن المتوقع يحضوا باستقبال ملكي، غدا الخميس، شملت مجموعة من الأسماء المعروفة في مجال الإدارة الترابية مثلما هو الأمر بالنسبة لوالي مراكش الأسبق عبد السلام بيكرات الذي تم تعيينه واليا على جهة بني ملال خنيفرة.

وبالنسبة لجهة مراكش آسفي، كشفت لمعطيات ذاتها، أنه وفي الوقت الذي تم فيه تعيين العامل كريم قسي لحلو مدير الشؤون العامة بوزارة الداخلية، واليا على جهة مراكش أسفي، خلفا لمحمد صبري، وتعيين العامل العلمي عاملا على اقليم شيشاوة، فقد حظي عامل اقليم آسفي، الحسين شينان بالثقة الملكية، وسيواصل مسؤوليته في تدبير شؤون منطقة عبدة، والتي تراهن عليه ساكنتها كثيرا في اخراج عدد من المشاريع التنموية الى حيز الوجود، وبلورة الخطب الملكية على أرض الواقع، في قوت رجحت فيه بعض المصادر امكانية تعيين الكاتب العام لعمالة آسفي، الورادي عامل على أحد الأقاليم المغربية.

وبحسب ذات المعطيات فقد ثم تعيين إسماعيل أبو الحقوق عامل شفشاون سابقا في منصب عامل إقليم انزكان، سمير اليزيدي عامل اقليم تزنيت في منصب عامل إقليم ابن سليمان، حسن خليل عامل اقليم طاطا في منصب عامل إقليم تزنيت خلفا لسمير اليزيدي، صالح دحا الذي سبق له أن شغل عاملا على اقليم سيدي افني كعامل على اقليم تاونات، بوعبيد لكراب الذي شغل مهمة الكاتب العام لولاية جهة العيون الساقية الحمراء، عاملا على اقليم سيدي افني، حسن بويا عامل عمالة المضيق الفنيدق، في منصب عامل اقليم طاطا خلفا لحسن خليل.

وبحسب بيان للمجلس الوزاري صادر عن الأمانة العامة للحكومة، فقد تم تعيين 36 واليا وعاملا بكل من الإدارة الترابية والإدارة المركزية لوزارة الداخلية.

نبذة عن حياة كريم قسي والي جهة مراكش آسفي الجديد

ولد كريم قسي لحلو بإقليم الخميسات بتاريخ 02 يوليوز 1968، وهو حاصل على دبلوم مهندس دولة من المدرسة الوطنية العليا للميكانيك والميكروتكنيك ببزونسون بفرنسا.

وبدأ كريم قسي لحلو مساره المهني كمهندس دولة بوزارة الصناعة والتجارة والطاقة والمعادن، مكلفا بالاستثمارات الصناعية سنة 1995، قبل أن يعين بتاريخ 27 ماي 2002، مديرا للمركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس-ماسة درعة.

وقد حظي كريم قسي لحلو، بتاريخ 03 أكتوبر 2006، بثقة جلالة الملك محمد السادس فعينه عاملا على إقليم إفران ثم عاملا ملحقا بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، حيث كلف بمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لرجال السلطة بتاريخ 10نونبر 2010.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة