مراكش : اعتقال متهمين اثنين بسرقة المنازل وبحوزتهما 29 مفتاحا مزورا واعتقال آخر يمتهن نشل الهواتف النقالة بواسطة دراجة “س 90 “

أسفي كود29 يوليو 2018آخر تحديث : الأحد 29 يوليو 2018 - 11:45 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
سرقة المنازل
سرقة المنازل

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش ، أمس السبت ، على أنظار النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف ، شخصا ينحدر من خارج مدينة مراكش ضبط متلبسا بمحاولة السرقة الموصوفة من داخل منزل بأحد أحياء المدينة.
وحسب مصدر أمني ، فقد تم ايقاف المعني بالأمر من قبل مصالح الأمن العمومي التابعة للمنطقة الأمنية المنارة متلبسا بمحاولة السرقة الموصوفة من داخل منزل بحي أبواب مراكش كان قد ولجه من أجل السرقة بعدما تمكن من فتح بابه بواسطة مفاتيح مزورة دون أن يخلف وراءه أي أثر للكسر أو فتح بالقوة.
وأضاف المصدر ذاته ، أن عناصر الدائرة السابعة عشر ضبطت بحوزة الظنين لحظة إيقافه مفك البراغيث و12 مفتاحا مزورا لتتم إحالته على المصلحة الولائية للشرطة القضائية من أجل تعميق البحث والتقديم أمام أنظار النيابة العامة المختصة المشرفة على البحث.
وفي سياق متصل ، تم احباط محاولة للسرقة الموصوفة مماثلة ، 24 ساعة قبل ذلك من قبل مصالح الدائرة الثالثة عشر ، كان حي العزوزية مسرحا لها، حيث تم ايقاف الظنين داخل المنزل المراد سرقته متحوزا ب 17 مفتاحا مزورا استعملها في فتح الباب، قبل أن تتم إحالته على المصلحة الولائية للشرطة القضائية من أجل تعميق البحث والتقديم أمام أنظار العدالة.

وكانت عناصر الدائرة الأمنية السابعة بمراكش، قد تمكنت هي الأخرى هذا الأسبوع ، في إطار تضييق الخناق على مستعملي الدراجات النارية من نوع “س 90 ” في السرقة ، من ايقاف شخص إثر اقترافه لعملية سرقة بالخطف على متن دراجة نارية متحوزا بأربع هواتف ذكية مشكوك في مصدرها.
وأفاد مصدر أمني ، أن البحث والخبرة العلمية المنجزة على الهواتف المحجوزة لدى الموقوف مكنا من التعرف على أصحابها واستدعائهم لمقر المصلحة حيث تعرفوا على الجاني بكل سهولة مؤكدين أنه هو نفسه من سبق وسلبهم هواتفهم .
وتمت إحالة الموقوف على المصلحة الولائية للشرطة القضائية من أجل تعميق البحث الجاري تحت إشراف النيابة العامة المختصة وكذا محاولة الوصول إلى شركاء محتملين في سياق نفس العمليات فيما تمت إعادة الهواتف لأصحابها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة