بنموسى يندد باعتداء والد تلميذة على أستاذ داخل مؤسسة تعليمية ببرشيد

أسفي كود10 يونيو 2022آخر تحديث : الجمعة 10 يونيو 2022 - 12:20 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
بنموسى يندد باعتداء والد تلميذة على أستاذ داخل مؤسسة تعليمية ببرشيد

ندد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بشدة، بالاعتداء الجسدي الذي تعرض له الأستاذ (ع. ب) خلال مزاولته لمهامه بمدرسة النجمة البيضاء الابتدائية التابعة للمديرية الإقليمية ببرشيد، أول أمس الأربعاء، من طرف والد تلميذة هاجمه داخل قسم دراسي بعد اقتحامه لأسوار المؤسسة التعليمية.

واستنكر الوزير في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ما وصفه بـ “الفعل الشنيع الذي خلف حالة من الرعب والهلع في نفوس المتعلمات والمتعلمين”، مضيفا أن “الوزارة تؤكد مساندتها ومآزرتها المطلقة للأستاذ ضحية هذا الاعتداء، كما أكد أن المديرية الإقليمية ببرشيد قد نصبت نفسها طرفا مدنيا في هذه القضية.

وفي هذا الصدد شدد بنموسى على “إلزامية الاحترام الواجب نحو هيئة التدريس ونشجب كل تطاول على حرمة المؤسسات التعليمية باعتبارها حاضنة الفعل التربوي وقيم المواطنة”.

ووثق فيديو انتشر على نطاق واسع أول أمس الأربعاء، عملية الاعتداء على الأستاذ الستيني من طرف الأب الذي عرض الضحية للسب والضرب قبل أن يتدخل زملاء الضحية.

وفي السياق ذاته، أوردت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببرشيد، أنها ربطت الاتصال بالدرك الملكي بمجرد توصلها بخبر اقتحام والد التلميذة للمؤسسة التعليمية حيث تم اعتقاله وتوجيهه إلى مركز الدرك الملكي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة