قربلة بالواليدية بعد تحويل موعد السوق الأسبوعي من يوم السبت الى يوم الأربعاء

أسفي كود22 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 22 يونيو 2022 - 12:59 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
قربلة بالواليدية بعد تحويل موعد السوق الأسبوعي من يوم السبت الى يوم الأربعاء
لأول مرة في تاريخ منطقة الوليدية، تم تغيير موعد السوق الأسبوعي من يوم السبت إلى يوم الأربعاء، الأمر الذي خلق سجالا بين التجار والمجلس الجماعي، المسؤول عن اتخاذ هذا القرار.

كان المجلس الجماعي لمدينة الوليدية قد اتخذ في دورة أكتوبر 2021، قرارا يقضي بتغيير موعد يوم السوق الأسبوعي للمنطقة من السبت إلى الأربعاء، ليدخل هذا القرار حيز التنفيذ يوم الأربعاء 18 ماي الماضي.

غير أن قرارا مثل هذا لم يوافق مصالح التجار والمهنيين، الذين اعتادوا الحلول بالسوق الأسبوعي يوم السبت، نظرا لتزامنه مع عطلة نهاية الأسبوع والرواج الذي تخلقه بالمنطقة، خاصة مع  توافد زوار على  على المدينة خلال هذه الفترة من الأسبوع.

ولمدة ثلاث أسابيع على التوالي، لم يتم تنظيم السوق، بسبب إضراب التجار والمهنيين عن العمل، كنوع من الاحتجاج على هذا القرار.

وفي هذا الصدد، أفاد كريم باسم، فاعل جمعوي بمدينة الوليدية ومتحدث باسم التجار، أن المهنيين غير راضين عن هذا القرار، وقرروا الاستمرار في الاضراب عن العمل، إذ يرفضون مناقشتهم في موعد السوق الأسبوعي الذي دأبوا على تنظيمه يوم السبت.

وأوضح باسم، في تصريح نقله موقع ـSNRTnews، أن السبب الذي يجعل التجار يتمسكون بتنظيم السوق يوم السبت هو الرواج الذي تشهده المنطقة خلال نهاية الأسبوع، هذا بالإضافة إلى تزامنه مع عدد من الأسواق الأسبوعية الأخرى التي تكون مبرمجة ليوم الأربعاء، مما أربك التجار الذين يحلون بالعديد من الأسواق الأسبوعية على مدى الأسبوع.

وشدد الفاعل الجمعوي على أن تحويل موعد السوق الأسبوعي من يوم السبت إلى الأربعاء سيؤدي إلى ضعف الرواج التجاري، بسبب قلة الزبائن وقلة الزائرين للمنطقة خلال منتصف الأسبوع.

وعند سؤال رئيس المجلس الجماعي لمدينة الوليدية، مصطفى حمادة، عن أسباب اتخاد هذا القرار، رد بأن الأمر راجع إلى الفوضى التي يتسبب فيها السوق، والباعة الجائلين من عرقلة للوافدين على المدينة.

ويقع السوق بالمدخل الرئيسي للمدينة، الأمر الذي يعرقل عملية السير والجولان، بحسب توضيح حمادة، مشيرا إلى أن منظر الفوضى التي تكون بجانب محيط السوق تشوه منظر المدينة، لذلك تم اختيار تنظيمه خلال يوم آخر غير أيام نهاية الأسبوع لتفادي الازدحام.

وشدد حمادة على أن هذا القرار لا رجعة فيه، لافتا إلى أنه عند اتخاذه تم مناقشته على ضوء موسم الاصطياف، وكيفية الترويج لصورة المدينة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة