مراقبة الأعلاف .. تحرير 13 محضر مخالفة وحجز أزيد من 10 أطنان من مخلفات الدواجن

أسفي كود24 يونيو 2022آخر تحديث : الجمعة 24 يونيو 2022 - 9:05 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
مراقبة الأعلاف .. تحرير 13 محضر مخالفة وحجز أزيد من 10 أطنان من مخلفات الدواجن

أفاد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، اليوم الجمعة، أنه مع اقتراب عيد الأضحى، سيكثف المراقبة على الأعلاف والأدوية البيطرية ومياه شرب الأضاحي ومخلفات الدواجن بالضيعات.

وقال بلاغ لـ (أونسا)  إنه تم تحرير 13 محضر مخالفة، خلال قيام مصالحها بأزيد من 1900 زيارة ميدانية، تتعلق ثلاثة منها بنقل مخلفات الدواجن بكل من اليوسفية وتزنيت وخنيفرة، وثلاثة محاضر تخص جودة الأعلاف بجهة بني ملال خنيفرة، وسبعة محاضر تتعلق ببيع الأدوية البيطرية غير المرخصة بكل من جهة الشرق وجهة بني ملال خنيفرة وجهة الدار البيضاء السطات وجهة مراكش آسفي.

وأسفرت عمليات المراقبة في إطار اللجان المختلطة، وفق البلاغ، إلى حجز واتلاف ما يفوق 10 طن من مخلفات الدواجن، وطن من أعلاف الماشية وأزيد من 300 لتر من الأدوية البيطرية غير المرخصة.

وقامت مصالح أونسا خلال زياراتها الميدانية، بأخذ 847 عينة من اللحوم و372 عينة من الأعلاف الحيوانية و40 عينة من مياه شرب الأضاحي وإخضاعها للتحاليل، يضيف البلاغ.

وأوضحت أونسا أنه تم ابتداء من فاتح يونيو الجاري وإلى غاية 15 يوليوز المقبل منع تنقل مخلفات الدواجن كإجراء احترازي من أجل تفادي استعمالها كأعلاف للماشية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الحالة الصحية للقطيع الوطني جيدة ويتم تتبعها عن قرب بمجموع التراب الوطني من طرف مختلف المصالح البيطرية لأونسا بالتعاون مع الأطباء البياطرة الخواص والسلطات المحلية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة