مراكش تحتضن النسخة الأولى من الجائزة الوطنية للدراسات حول دينامية الصحراء

أسفي كود22 يوليو 2022آخر تحديث : الجمعة 22 يوليو 2022 - 10:55 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
مراكش تحتضن النسخة الأولى من الجائزة الوطنية للدراسات حول دينامية الصحراء

وعيا بأهمية البحث العلمي في رأس المال المادي واللامادي لجهات الصحراء المغربية، تنظم جامعة القاضي عياض، بشراكة مع جهة مراكش آسفي، يوم السبت 23 يوليوز الجاري، الدورة الأولى من حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للدراسات والأبحاث حول ديناميات المجال الصحراوي.

ويأتي ذلك في إطار الاحتفالات بالذكرى الثالثة والعشرين لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين، وانسجاما مع الرهانات المؤسساتية الرامية إلى مواكبة الجهود الدبلوماسية والتنموية في سياق موسوم بالكثير من المكاسب والتطورات الملموسة والمؤثرة إيجابا بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وبحسب بلاغ للجنة، فقد توصلت لجنة تحكيم الجائزة التي ينظمها المركز الوطني للدراسات والأبحاث حول الصحراء بثمانية وعشرين ترشيحا مستوفيا للشروط الشكلية والموضوعية المطلوبة، اثنا عشر منها في صنف الكتب، وستة عشر في صنف الأطروحات، تنتمي لخمس جامعات مغربية: جامعة القاضي عياض (ست أطروحات)، وجامعة محمد الخامس (ثلاث أطروحات)، وجامعة ابن زهر (ثلاث أطروحات)، وجامعة الحسن الأول (أطروحتان)، وجامعة ابن طفيل (أطروحة واحدة)، وجامعة محمد بن عبد الله (أطروحة واحدة).

وأضاف البلاغ، أن هذا الحفل، الذي تحضره شخصيات وطنية ودولية، سيتضمن توزيع شواهد تقديرية، ودرع الجائزة، ومكافأة نقدية للحائز (ة) على المرتبة الأولى في صنفي الأطروحات والكتب كماء جاء في إعلان الجائزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة