الحكومة تعترف بفشلها في محاصرة ارتفاع الأسعار

أسفي كود24 مارس 2023آخر تحديث : الجمعة 24 مارس 2023 - 10:39 صباحًا
أسفي كود
اقتصادزوومفي الواجهة
الحكومة تعترف بفشلها في محاصرة ارتفاع الأسعار

اعترف مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، بعدم نجاح الأخيرة في خفض الأسعار، مبرزا أن الإجراءات التي قامت بها الحكومة سوف تعطي نتائجها في غضون الأيام المقبلة.

وقال بايتاس في لقاء صحافي عقب اجتماع المجلس الحكومي: “لا أحد ينكر وجود ارتفاع في الأسعار، وينبغي أن نتفق بأن موضوع الأسعار اتخذنا فيه إجراءات كبيرة جدا، ولم تحقق الهدف الذي  كنا نطمح إليه، ويجب أن نعترف بذلك”.

وسجل الوزير أن “موضوع الأسعار، عملت فيه الحكومة إجراءات كبيرة جدا لم تحقق الهدف بالشكل الذي تطمح له الحكومة ويجب أن نعترف بذلك لأنه يبدو أن مشكل الأسعار أعقد بكثير، فمثلا أسعار الطماطم بلغت مستويات قياسية وكلنا غير راضيين عنها لأنها لا تتماشى مع معدل الدخل الفردي للمواطن، خاصة لدى الفئات الأكثر هشاشة”.

واعتبر بايتاس بأن موضوع المضاربين والوسطاء واقع “لا ينكره أحد”، مبرزا أن أسعار الطماطم وصلت إلى “مستوى لا يرضي أحد ولا نتفق عليه، وأصحاب الدخل والأجور المتدنية سيعانون ولن يقدروا عليها”.

وأقر بايتاس بصعوبة الحد من الوسطاء والمضاربين، مؤكدا أن هذا الملف يمثل “منظومة تشتغل لسنوات طويلة، ولا أظن أنه يمكن تفكيكها في ظرف وجيز، اليوم نتدخل بشكل عاجل لأن ما يقع في الأسعار لا يعجبنا ولسنا مطمئنين له”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة