بيان : عمال شركة إنتاج بقايا السمك بآسفي يضربون عن العمل بعد تدهور أضاعهم وتنامي التهديدات في حقهم

أسفي كود4 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 4 سبتمبر 2022 - 12:14 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
بيان : عمال شركة إنتاج بقايا السمك بآسفي يضربون عن العمل بعد تدهور أضاعهم وتنامي التهديدات في حقهم

عقد عمال شركة إنتاج بقايا السمك SPP بآسفي اجتماعا تحت إشراف الاتحاد المحلي يوم الأحد 28 غشت 2022 بمقر الفدرالية الديمقراطية للشغل.

و بعد تدارس أخر المستجدات المرتبطة بالملف المطلبي و الوقوف عند حجم المشاكل و الأوضاع المزرية التي يتخبط فيها عمال هذه الشركة، أجمعت كل التدخلات على أن المطالب المشروعة لا تحل بنهج سياسة الآذان الصماء و لغة الوعد و الوعيد بل يتم التعاطي معها بوعي منفتح و مسؤول قادر على حل هذه المشاكل و التقليص من حجم التوثر و الاحتقان و صون كرامة العمال.

و بعد تقييم العمال للمسار التفاوضي و الذي سعى فيه و أشرف عليه السيد المدير الإقليمي لوزارة الإدماج الاقتصادي، و المقاولة الصغرى و التشغيل و الكفاءات بآسفي مشكورا على مجهوداته، خلص اللقاء إلى ما يلي:

  • إدانتنا لتصرفات للمسؤولين عن هذه الشركة الغير المسؤولة للتضييق على العمل النقابي و تأكيدنا على أن سياسة الترهيب لن تزيد إلا قوة و صلابة.
  • تحميلنا المسؤولية الكاملة للجهات المعنية فيما ستؤول إليه الأوضاع و استعدادنا خوض كل الأشكال النضالية حتى تحقيق مطالبنا المشروعة و العادلة.
  • مطالبتنا للجهات المعنية بتلبية  و استجابة المطالب المشروعة و العادلة.
  • خوض إضراب عن العمل لمدة 24 ساعة يوم الجمعة 02 شتنبر 2022 ابتداء من الساعة الثامنة صباحا.

و في الأخير فإن عمال شركة بقايا السمك SPP بآسفي بالتنسيق مع الاتحاد المحلي يحذرون من سياسة الهروب إلى الأمام بغلق باب الحوار و التفاوض حول المطالب المرفوعة.

يؤكدون استعدادهم التام لمواصلة المحطات النضالية  المقبلة بكل الوسائل و الصيغ القانونية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة