أمن الدار البيضاء يقدم حصيلة الموقوفين بعد مباراة الرجاء وآسفي

أسفي كود7 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 1:05 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أمن الدار البيضاء يقدم حصيلة الموقوفين بعد مباراة الرجاء وآسفي

كشفت مصالح ولاية أمن الدار البيضاء عن ضبط 23 شخصا، من بينهم قاصرون، للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي والتخدير وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم وحيازة السلاح الأبيض، في ظروف تشكل خطرا على سلامة المواطنين والممتلكات.

وحسب المصالح الأمنية، فإن المشتبه فيهم أقدموا رفقة أشخاص آخرين، على ارتكاب أفعال تتعلق بالشغب الرياضي، خلال وبعد مباراة للبطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم بمدينة الدار البيضاء (الرجاء الرياضي وأولمبيك آسفي)، كما قاموا برشق القوات العمومية بالحجارة، مما تسبب في إصابة اثنا عشر شرطيا بجروح متفاوتة الخطورة، وإلحاق خسائر مادية بسيارة للأمن الوطني.

ومكن التدخل الأمني المنجز على خلفية هذه الأحداث من توقيف ثلاثة وعشرين شخصا من بين المشتبه فيهم، حسب المصدر ذاته.

كما مكنت العمليات الأمنية المنجزة على هامش هذه الأحداث أيضا، من ضبط 36 شخصا آخرين، من أجل حيازة تذاكر مزورة، وشخصين من أجل حيازة الشهب النارية، علاوة على حجز سيارة بحوزة مستعمليها أداة حادة وسكين كبير.

وتم إيداع المشتبه فيهم الراشدون تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بخمسة قاصرين تحت تدبير المراقبة، بينما تم إخضاع باقي الموقوفين للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة