العُدول يُــصعِّدون ببرنامجٍ نِضالي جــديد ضدَّ مشروع قـانون مالية 2023 (وثيقة)

أسفي كود16 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 2:33 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
العُدول يُــصعِّدون ببرنامجٍ نِضالي جــديد ضدَّ مشروع قـانون مالية 2023 (وثيقة)

سطرت الهيئة الوطنية للعدول بالرباط برنامجا احتجاجيا جديدا ضد ما تعتبره “الحيف” الذي تتعرض له المهنة بسبب ما تضمنه مشروع قانون المالية المقبل، الذي أقصاهم من توثيق الدعم عن السكن.

وقررت الهيئة، مواصلة المحطات النضالية ضد المقتضيات التمييزية الواردة في المادة 8 من مشروع قانون المالية لسنة 2023، الذي تم عرضه على مجلس المستشارين

وأعلن المصدر عن خوض إضراب وطني عن العمل طيلة أيام 23، 24، 25 نونبر الجاري، مع تنظيم وقفة وصفتها بـ “الحاشدة” لكافة السيدات والسادة العدول صباح غد الخميس 24 نونبر 2022 أمام البرلمان بالرباط.

ودعت ذات الهيئة العدول إلى الإنخراط المكثف في هذه الخطوات النضالية دفاعا عن كرامة المهنة والحقوق الدستورية العادلة، بحسب تعبير البيان.

وسبق أن خرج المئات من العدول للإحتجاج أمام البرلمان، بداية نونبر الجاري، ضد إقصائهم من توثيق الدعم عن السكن من طرف الدولة الذي جاء به مشروع مالية 2023.

وقال نور الدين حيار، عضو المكتب التنفيذي لهيئة العدول، ” إن خروج العدول للإحتجاج هو خروج ضد التهميش والإقصاء الذي تمارسه دائما وزارة المالية في تسطير قانون الميزانية كل سنة.وشدد المتحدث “نحن لا نطالب بالمستحيل، و إنما نطالب بالمساواة بين جميع الفرق التوثيقية أو المهنيين التوثيقيين، لأن المادة 8 توجه المواطنين صراحة إلى أن عقد البيع النهائي يوثقه موثق، وهو ما نعتبره حيفا وظلما للعدول”.

1 50 - أسفي كود | safigoud.com

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة