صحيفة بلجيكية تشيد بذكاء جامعة كرة القدم في استقطاب نجوم من أصل مغربي

أسفي كود17 نوفمبر 2022آخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2022 - 12:42 مساءً
أسفي كود
زوومصوت وصورةفي الواجهة

تطرقت تقارير إعلامية بلجيكية منذ انضمام كلا من بلال الخنوس، لاعب نادي جينك البلجيكي، وأنس الزروري، لاعب نادي بيرنلي الإنجليزي، رسميا إلى المنتخب المغربي المشارك في كأس العالم قطر 2022، إلى سياسة الجامعة الملكية لكرة القدم في استهدافها لنجوم من أصل مغربي من الخارج للعب ضمن منتخبها.

وأوردت صحيفة “إر ت ب إف” البلجيكية أن الجامعة تنهج سياسة “ذكية” للبحث عن نجوم الكرة المستديرة المحترفين خارج أرض الوطن، من أجل إقناعهم باختيار تمثيل المغرب وحمل قميصه في التظاهرات الكروية الكبرى، حيث قدمت حالة كلا من الخنوس والزروري، المغربيان- البلجيكيان، مبرزة أنه تم استدعاؤهما وقبلا بالعرض المقدم لهما بالرغم من قضائهما كل حياتيهما المهنية في بلجيكا

وأوضح المصدر أن مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، استدعى الزروري من أجل تعويض أمين حارث، لاعب وسط مرسيليا المصاب في ركبته، مبرزة أن الجناح السابق لسبورتينغ كارلو (الزرزوري)، بدأ بداية رائعة للموسم مع نادي بيرنلي الإنجليزي، وسجل 6 أهداف وصنع اثنين خلال 14 مباراة في البطولة.

وأشارت ذات الصحيفة إلى أن اللاعبين الخنوس والزروري سيشاركان لأول مرة مع المنتخب المغربي وسيخوضان مباراة تجمع بين بلجيكا والمغرب بتاريخ 27 نونبر الجاري، نظرا لوقوعهما في نفس المجموعة. وتحسرت تقارير إعلامية بلجيكية أيضا على خسارة المنتخب البلجيكي الذي أشارت إلى أنه لم يقم بما يكفي لإقناع اللاعبين، فيما تمكنت الجامعة الملكية المغربية بذهائها لإستقطابهما في صفوفها.

يذكر أن قرعة نهائيات مونديال قطر 2022 لكرة القدم ، التي جرت بأبريل الماضي في مركز الدوحة للمؤتمرات بدولة قطر، وضعت المنتخب الوطني المغربي ضمن المجموعة السادسة الى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة