نقابــة الصحافيين تـدين بشدة تهديـد المدعو “طوطو” صحافيين بالتـصفية

أسفي كود17 نوفمبر 2022آخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2022 - 4:40 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
نقابــة الصحافيين تـدين بشدة تهديـد المدعو “طوطو” صحافيين بالتـصفية

دخلت النقابة الوطنية للصحافة المغربية على خط استقواء مغني الراب المدعو “وطو”، أمس الأربعاء 16 نونبر الجاري، ومرافقيه على صحافيين ومصورين عُــزَّل في بهو المحكمة الإبتدائية الزجرية بعين السبع بالبيضاء وسب الذات الإلهية، معربة عن إدانتها الشديدة لهذا التصرف وعن مساندتها لكل خطواتهم في مواجهته.

وأكدت النقابة، في بلاغ لها، أنها “توصلت بشكايات من مجموعة من الزملاء الصحافيين، ينتمون لست مؤسسات إعلامية، والذين كانوا مكلفين من طرف المنابر الإعلامية التي يشتغلون بها، بتغطية حدث تقديم “فنان راب” معروف (طوطو) أمام النيابة العامة في إطار أطوار محاكمة، يتابعها الرأي العام”.

وأشارت الهيئة نفسها إلى أن “مضمون الشكايات التي تقدم بها الصحافيون يرتبط بتعرضهم لعنف لفظي من طرف هذا الفنان (طوطو)، و بمحاولة منعهم من أداء مهامهم، و تهديدهم”.

وشددت “النقابة الوطنية للصحافة المغربية على أنها “تعبر عن احترامها للحق في محاكمة عادلة، وفي أن المتهم بريء إلى أن تثبت إدانته، إلا أنها بالمقابل تعتبر أن من مهام الصحافيين تغطية كل حدث يحظى بمتابعة من طرف الرأي العام، وأن المصورين المهنيين هم جزء لا يتجزأ من جسم الصحافة، ولا تقبل النقابة أي مساس أو تهجم عليهم من المشتكى به”.

وتأسفت نقابة الصحافيين لكون “مثل هذه الحوادث تتكرر، مما يتطلب حماية للصحافيين وخصوصا الصحافيين/ات المصورين/ات المهنيين أثناء تأدية مهامهم”، موردة أنه “إذا كان من حق المشتكى به رفض تقديم تصريح للصحافة، فليس من حقه التهجم على الصحافيين، وتوجيه اتهامات تحملهم مسؤولية ما يقع له”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة