مونديال قطر 2022.. تأهل البرازيل والبرتغال إلى ثمن النهاية وفوز غانا أهم ماميز اليوم التاسع من المنافسات

أسفي كود28 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 9:41 مساءً
أسفي كود
تقارير رياضيةفي الواجهة
مونديال قطر 2022.. تأهل البرازيل والبرتغال إلى ثمن النهاية وفوز غانا أهم ماميز اليوم التاسع من المنافسات

تميز اليوم التاسع من منافسات كأس العالم لكرة القدم ، التي جرت اليوم الاثنين ، بتأهل منتخبي البرازيل والبرتغال إلى ثمن النهاية بفوزهما على التوالي على سويسرا والأووغواي، وفوز منتخب غانا على كوريا الجنوبية ، و تعادل المنتخب الكاميروني مع نظيره الصربي.

وهكذا ، تمكن منتخب البرازيل من ضمان التأهل إلى ثمن نهاية المونديال ، وذلك عقب فوزه على نظيره السويسري بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب “974”، برسم الجولة الثانية للمجموعة السابعة.

وسجل هدف المنتخب البرازيلي كاسيميرو (د 83).

وبهذا الفوز حافظت البرازيل على سجلها خاليا من الخسارة للمباراة السابعة عشرة على التوالي في دور المجموعات.

وعن المجموعة ذاتها، تعادل المنتخب الكاميروني مع نظيره الصربي بثلاثة أهداف لمثلها، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب الجنوب بالوكرة، في الجولة الثانية عن المجموعة.

وسجل للمنتخب الكاميروني كل من جان شارل كاستيليتو (د 29)، و فينسيت أبو بكر (د 64 )، و إيريك تشوبو موتينغ (د66)، فيما حملت أهداف المنتخب الصربي، توقيع كل من ستراهينيا بافلوفيتش (د 46)، و سافيتش (د 48)، وألكسندر ميتروفيتش (د53).

ويتصدر المنتخب البرازيلي ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، متقدما على المنتخب السويسري (3 نقاط) والمنتخب الكاميروني (نقطة واحدة) والمنتخب الصربي (نقطة واحدة).

وبرسم المجموعة الثامنة ، لحق المنتخب البرتغالي بركب المتأهلين إلى دور ثمن البطولة عقب فوزه على نظيره الأورغوياني بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب لوسيل، ضمن الجولة الثانية من المجموعة.

وسجل هدفي منتخب البرتغال برونو فرنانديش (د 54 و90 ض ج) .

وعن المجموعة ذاتها، فاز المنتخب الغاني على نظيره الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب المدينة التعليمية بالريان، برسم الجولة الثانية من المجموعة .

وحملت أهداف المنتخب الغاني توقيع كل محمد ساليسو (24) ومحمد قدوس (د 34) و (د 68)، أما أهداف المنتخب الكوري الجنوبي فجاءت عن طريق اللاعب تشو كيو سيونغ (د 58) و (د 61).

ويتصدر المنتخب البرتغالي ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، متقدما على المنتخب الغاني (3 نقاط) والمنتخب الكوري الجنوبي (نقطة واحدة) والمنتخب الأوروغواني (نقطة واحدة).

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة