فضيحة: صحافة المجاري..جريدة غير قانونية بآسفي تنشر صورا تتعلق بأحداث بلطجة بطنجة وبني ملال وتنسبها لشغب وهمي بآسفي

أسفي كود8 سبتمبر 2018آخر تحديث : السبت 8 سبتمبر 2018 - 11:55 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
فضيحة: صحافة المجاري..جريدة غير قانونية بآسفي تنشر صورا تتعلق بأحداث بلطجة بطنجة وبني ملال وتنسبها لشغب وهمي بآسفي

في تجسيد لحقيقة ما يجري على الساحة الاعلامية بآسفي من فوضى، وبزوغ شمس العديد من الذين اندسوا داخل الميدان الصحافي، رغم أن لهم مهنا أخرى، خرجت علينا ( صحيفة الأحداث) بفضيحة كبرى، رسمت معها كل معالم الاخلال بالضوابط والأخلاق المهنية، وكل ما يمكن أن يبرز أن القيمين على هذه الصحيفة، يبتغون تقديم خدمة اعلامية حقيقة.

وسارعت الصحيفة المذكورة، والتي تشتغل خارج الضوابط القانونية، ولا تتوفر على شهادة الملائمة مع القوانين الجديدة، الى نشر صور تتعلق بأحداث شهدتها مدن بني ملال وطنجة، ومدن أخرى، ونسبتها الى أحداث شغب توهمت الصحيفة المذكورة أن آسفي كانت مسرحا لها بعد مقابلة أولمبيك آسفي والوداد البيضاوي…. أحداث شغب وتكسير لم تحدث الا في مخيلة من قطر بهم سقف الصحافة بآسفي.

وحيث أن ظروف المقابلة قد مرت في أجواء يطبعها الهدوء باستثناء بعض المناوشات البسيطة جدا، فان ما أقدمت ليه الصحيفة المذكورة من تزييف للواقع، ونشر أكاذيب تضرب في العمق الاستقرار الأمني بالمدينة، وتضرب أيضا الرسالة الاعلامية الواجب تقديمها بكل مهنية وضوابط وحرص على التحري والدقة.

ان ما أقدمت عليه(الصحيفة) المذكورة، يزيد من رسم القتامة عن الوضع الاعلامي بآسفي، ويجعل تغييب الضوابط المهنية والأخلاقية، أمرا يضرب في العمق أي مجهودات أخرى قد تروم النهوض بالحقل الاعلامي وتطوير مردوديته، وتحسين صورته.

ان ما أقدمت عليه (الصحيفة) المذكورة، يجعل من تدخل الجهات المسؤولة، والوصية على حقل الاعلام، ومعها  النقابة الوطنية للصحافة المغربية، أمرا ضروريا وملحا ومستعجلا، فلقد وصلنا الى مستوى من الحضيض لم يعد معه القبول بالصمت والتفرج.

33333 - أسفي كود | safigoud.comCapture 2 - أسفي كود | safigoud.comCapture1 - أسفي كود | safigoud.comtanja - أسفي كود | safigoud.com

رابط أحداث الشغب بطنجة والصورة التي نسبت الى آسفي

https://www.hespress.com/faits-divers/327129.html

رابط أحداث تكسير ببني ملال ونسبت صورها الى شغب وهمي بآسفي

http://www.taxinews.ma/34771

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة