إقالة شعبان لوناكل مدير التلفزيون الجزائري بسبب بث خبر تأهل المغرب لنصف نهائي المونديال

أسفي كود11 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأحد 11 ديسمبر 2022 - 9:08 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
إقالة شعبان لوناكل مدير التلفزيون الجزائري بسبب بث خبر تأهل المغرب لنصف نهائي المونديال

قررت وزارة الاتصال الجزائرية، اليوم الأحد، إنهاء مهام المدير العام للتلفزيون الجزائري، إثر بث القناة نتيجة مباراة المغرب والبرتغال، التي عرفت تأهل الأسود لنصف نهائي مونديال قطر.

وتعتبر المرة الأولى، التي يبث فيها التلفزيون الرسمي الجزائري، نتيجة المنتخب المغربي، ليتسبب ذلك في إقالة مديرها الذي تولى منصبه لمدة عام ونصف، بشكل سريع مباشرة عقب ذكر اسم المغرب وفوزه على البرتغال

وظلت القناة الجزائرية تتفادى، التعاطي مع أخبار التألق التاريخي وغير مسبوق للمنتخب المغربي في تاريخ العرب والأفارقة في كؤوس العالم، ونشرت أخبار هزيمة خصوم الأسود بصيغة المبني للمجهول، إلا أنها وقعت في “المحظور” وبثت خبر تأهل المغرب على حساب البرتغال.

ووفق قناة الإعلام الجزائري، عين وزير الاتصال الجزائري. محمد بوسليماني يوم الأحد، نذير بوقابس، مديرا عاما جديدا للتلفزيون الجزائري، خلفا لشعبان لوناكل المقال من منصبه.

وكان التجاهل الرسمي للإعلام الجزائري، لنتائج المغرب في مونديال قطر، قد شكل مادة دسمة للإعلام الدولي الذي سلط الضوء على الواقعة.

وصدرت تعليمات صارمة لوسائل الإعلام الجزائرية بعدم نشر أي محتوى إعلامي يتعلق بالأداء المبهر للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم خلال مشاركته في مونديال 2022 الذي يقام في قطر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة