عاجل : الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تراسل الفيفا وتحتج بقوة على تحكيم مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الفرنسي (بلاغ)

أسفي كود15 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 15 ديسمبر 2022 - 3:05 مساءً
أسفي كود
تقارير رياضيةزوومفي الواجهة
عاجل : الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تراسل الفيفا وتحتج بقوة على تحكيم مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الفرنسي (بلاغ)

احتجت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم​ بقوة على تحكيم​ مباراة المنتخب المغربي​ أمام المنتخب الفرنسي، بقيادة سيزار أرتورو راموس بالازويلوس.

وجاء احتجاج جامعة الكرة​ في رسالة إلى الهيئة المختصة​ تضمنت الحالات التحكيمية التي​ حرمت المنتخب المغربي من ضربتي جزاء واضحتين بشهادة المختصين في التحكيم مستغربة في نفس الوقت من عدم​ تنبيه غرفة تقنية الفيديو “الفار” لذلك​.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها “لن تتوانى في الدفاع عن حقوق منتخبنا مطالبة بالانصاف في اتخاد الإجراءات​ اللازمة بشان الظلم التحكيمي الذي مورس على المنتخب المغربي في مباراته ضد المنتخب الفرنسي، برسم نصف نهاية كأس العالم”.

وأثار أداء الحكم المكسيكي سيزار أرتورو جدلا كبيرا في مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم “قطر2022″، بعدم إعلانه عن ضربتي جزاء واصحتين، لم تتدخل تقنية الفيديو المساعدة للحكام “الفار” في تنبيهه إليهما.

وتغاضى الحكم عن إعلان ضربة جزاء للمغرب في الدقيقة الـ26 إثر عرقلة سفيان بوفال داخل منطقة الجزاء، إذ عوض منح المغرب ضربة جزاء أعلن خطأ لصالح المنتخب الفرنسي ووجه إنذارا للجناح المغربي.

أما ضربة الجزاء الثانية فكانت في الدقائق الأخيرة من عمر الجولة الأولى بعض كرة عرضية من حكيم زياش نحو منطقة الجزاء تعرض فيها سليم أملاح للمسك من القميص والإسقاط داخل منطقة الجزاء، لكن حكم الساحة وغرفة “الفار” لم يحركا ساكنا، في وقت كان المنتخب المغربي متخلفا في النتيجة بهدف دون رد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة