الصويرة : ارجاء محاكمة مفتش شرطة متهم بالسرقة وتعنيف شاب وتوقيف شاف لابيجي وتنقيل شرطية

أسفي كود13 سبتمبر 2018آخر تحديث : الخميس 13 سبتمبر 2018 - 1:32 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
الصويرة : ارجاء محاكمة مفتش شرطة متهم بالسرقة وتعنيف شاب وتوقيف شاف لابيجي وتنقيل شرطية

أرجأت غرفة جنحية تلبسية، بالمحكمة الابتدائية بالصويرة، زوال الاثنين الماضي محاكمة مفتش شرطة تابع لمفوضية الأمن الاقليمي بالصويرة، الى الخميس 13 شتنبر الجاري، بعد رفض ملتمس تقدم به دفاعه ويقضي بتمتيعه بالسراح المؤقت.

وجاء تأجيل جلسة المحاكمة، بعد تخلف عدد من المصرحين من بينهم الضحية الرئيسي ياسين الهواري، وعدد من الشهود، والذين كانت عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد استمعت لهم بناءا على تعليمات لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالصويرة.

المتهم الذي جرى اعتقاله نهاية الأسبوع الماضي ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، كان موضوع عدد من الشكايات الى المديرية العامة للأمن الوطني، توبع  من طرف النيابة العامة بتهم تتعلق باستغلال النفوذ والضرب والجرح والسرقة، في حق الشاب ياسين الهواري، والذي كان قد ظهر في شريط فيديو انتشر على نطاق واسع، واتهم من خلاله مفتش الشرطة المعتقل، بتعنيفه وسرقة مبلغ مالي يقدر ب 1800 درهم كان بحوزته.

وتفاعلت المديرية العامة للأمن الوطني مع الشريط المذكور، وأرسلت على وجه السرعة لجنة تفتيش مركزية وقفت على عدد من الاختلالات كان من نتائجها اعفاء رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالصويرة، والحاقه بولاية أمن جهة مراكش آسفي دون مهمة، بعد الوقوف على تورطه في قضايا رائجة أمام المحكمة الابتدائية بالصويرة، ومنها على خصوص قضية اعتقال والدة وزوجة تاجر للمخدرات.

وأطاحت التحقيقات ذاتها، التي أجرتها لجنة التفتيش التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، بشرطية تشتغل ضمن فرقة السير والجولان، حيث جرى تنقيلها الى مدينة الصويرة، بعد أن كانت هي الأخرى موضوع شكايات لعدد من المواطنين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة