ألو لفتيت..فضيحة ببلدية آسفي بعدما دازت صفقة مواقف السيارات ب87 مليون وكانت كتدوز ب160 مليون في السنوات الماضية

أسفي كود12 يناير 2023آخر تحديث : الخميس 12 يناير 2023 - 6:03 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
ألو لفتيت..فضيحة ببلدية آسفي بعدما دازت صفقة مواقف السيارات ب87 مليون وكانت كتدوز ب160 مليون في السنوات الماضية

تفجرت بين ردهات الجماعة الحرية لآسفي فضيحة صفقة كراء مواقف السيارات والتي جرت أطوارها مساء اليوم الخميس، مخلفة فضيحة مدوية وسجلت الخطوط العريضة لمدى الحرص على الرفع من مداخيل الجماعة.

وكشفت معطيات دقيقة حصلت عليها “آسفي كود”، أن جعجة هذه المناقصة قد تسائل وزير الداخلية في ظل ما سجلته من استهثار فاضح بمالية الجماعة، بعد أن جرت عملية تمرير كراء المجموعات الأربع لمواقف السيارات بمبلع يناهز 87 مليون سنتيم، في وقت كانت فيه مداخيل هذه المواقف خلال السنوات الماضية تتجاوز مبلغ 160 مليون سنتيم.

المعطيات التي حصلت عليها “آسفي كود”، تكشف عن تمرير كراء مواقف السيارات التي تضمها المجموعة الأولى، بمبلغ 246000 درهم، بعدما كانت تدر هده المواقف على خزينة بلدية آسفي مبلغا يناهز 44 مليون سنتيم.
وبالنسبة لمواقف السيارات للمجموعة الثانية فقد مررت عملية كرائها بمبلغ 350010 درهم، في حين أن هذه المواقف كانت تكترى بمبلغ يناهز  56 مليون سنتيم خلال السنوات الماضية.
المواقف التي تضمها المجموعة الثالثة لم تسلم هي الأخرى من (التخوشيف) ومررت عملية كرائها بمبلغ 121100  درهم، فين حين أن مبلغ مداخيل هذه المواقف سابقا كانت تبلع 29 مليون سنتيم.
فضائح السمسرة المشبوهة لم تتوقف عند هذا الحد، بل امتدت لتصل الى المواقف التي تضمها المجموعة الرابعة والتي مررت عملية كرائها بمبلغ لم يتجاوز 160000 درهم، في حين أن مداخيلها بلغت خلال السنة الماضية ما يناهز32 مليون سنتيم.

واستغربت عدد من المصادر تهييء طبخة احداث 5 مجموعات تضم كل واحدة منها مجموعة من المواقف، واعداد ثمن افتتاحي هزيل رسم كل الشبهات حول حقيقة ماجرى، في ظل أن عملية بسيطة كشفت حجمت الخسائر المالية الفادحة التي تكبدتها بلدية آسفي، في هذه السمسرة المشبوهة.

تدخل وزارة الداخلية لوقف المهزلة، أصبح ضرورة ملحة في ظل أن الحديث عن اجتماعات ومفاوضات سرية، قد طفا الى السطح، وأن ما شهدته عملية السمسرة من مهزلة المبالغ المالية التي مررت بها هذه المواقف، يدعو فعلا الى فتح تحقيق عاجل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة