بيغاسوس: المستشار الإعلامي للرئيس ماكرون يشن حربًا جبانة ضد المغرب في البرلمان الأوروبي

أسفي كود7 فبراير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 7 فبراير 2023 - 8:25 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة

بينما تم الإعلان رسميًا عن استخدام Pegasus “بشكل غير قانوني” في أربع دول على الأقل من دول الاتحاد الأوروبي (بولندا والمجر واليونان وإسبانيا) ، وفقًا لتقرير أوروبي ، يستعد ممثلوا إيمانويل ماكرون في الخفاء لمحاولة جديدة ماكرة لتخويف المغرب ، من خلال تحديد جلسة بتاريخ 9 نوفمبر بالبرلمان الأوروبي حول بيغاسوس. انتحار بطيء.

يجب أن ندرك أن جميع الدول الأعضاء (في الاتحاد الأوروبي) لديها برامج تجسس تحت تصرفها ، حتى لو لم تعترف بذلك ، حسبما أكدت النائبة البرلمانية الهولندية MEP Sophie in the Veld مؤخرا. في فرنسا، يعمل محيط إيمانويل ماكرون جاهدا على إحراج المغرب مرة أخرى في الهيئات الأوروبية.

قام الفرنسي ستيفان سيجورني ، رئيس مجموعة رينيو (الوسطيين والليبراليين) ، ومستشار الرئيس إيمانويل ماكرون ، بتعبئة قواته بالبرلمان الأوروبي لعقد جلسة تتعلق ببرنامج Pegasus ، لكنها في الحقيقة موجهة ضد المغرب حسبما علم موقع Barlamane.com من مصادره. حيث تقوم “المؤامرة” التي حضر لها مستشار الظل لماكرون على إعادة القوة لفرنسا التي لم تعد تؤثر على الميزان الأوروبي أو حتى العالمي. حتى في باريس ، يبدو أن الدوائر الرسمية قلقة برؤية رئيس يستمع كثيرًا إلى النصائح المتطرفة من أنصار الطريق الصعب …

فرنسا ، التي لديها 23 عضوا منتخبا في رينو من أصل 98 ، تواصل ابتزازها السياسي الذي لا يوصف ضد الرباط ، في حين يجدر التذكير بأنه تم استخدام برامج التجسس “بشكل غير قانوني” في أربعة بلدان على الأقل من الاتحاد الأوروبي (بولندا ، المجر ، اليونان وإسبانيا) ، وفقًا لتقرير مؤقت صادر عن البرلمان الأوروبي تم الإعلان عنه في نهاية عام 2022 ، والذي يوصي بـ “وقف” هذه التقنيات. منذ يوليو 2021 وحتى الآن ، لم يتم الكشف عن أي دليل يربط المغرب ببرنامج Pegasus.

فرنسا تشن حربا صامتة على المغرب في الهيئات الأوروبية

لتنفيذ خطتهم ، يكافح بعض النواب للعثور على ضحايا مفترضين للتجسس ، يوافقون على الإدلاء بشهادتهم أمام البرلمان الأوروبي ، حتى بدون دليل وبشرط عدم الكشف عن هويتهم ، تكشف مصادرنا التي تضيف: إذا كانت السياسة الفرنسية تسعى للتدخل في ما لا يهمنا ، إذن يمكننا أن نتحدث عن عمى مؤسف إلى حد ما.

تعتبر هذه المساومة التشريعية أكثر خطورة منذ أن أعلن البرلمان الأوروبي ، الذي أعلن عن تشكيل لجنة تحقيق في قضية بيغاسوس ، أنه من غير المتوقع أن يناقش التقرير المخصص لهذه القضية – والذي سيتم إعداده جزئيًا من قبل مجموعة “رينو” قبل سنة. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن المفوضية الأوروبية أعلنت عدم اختصاصها في التعامل مع الأنشطة الاستخباراتية للدول الأعضاء ، قائلة إنها “تعتمد على أنظمة قضائية مستقلة للتعامل مع تصرفات حكوماتها”.

الانفصام السياسي

في الأسبوع الماضي ، قال السفير الفرنسي الجديد لدى المغرب إن قرار البرلمان الأوروبي الأخير بشأن حرية الصحافة في المغرب “لا يُلزم فرنسا”. باستثناء أن النص – غير الملزم – والذي يستشهد بالرباط في فضيحة الفساد التي هزت البرلمان الأوروبي منذ ديسمبر 2022 ، تم نقله بشكل أساسي من قبل أعضاء البرلمان الأوروبي المقربين من السلطة في فرنسا. يُشار بانتظام إلى “صديق مقرب من الرئاسة الفرنسية” ، ستيفان سيجورني ، على أنه مهندس حملة شرسة ضد المغرب.

السياسة الفرنسية ، المشوهة والمضللة ، و التي لم تحرك ساكنا تجاه المملكة التي اختارت لسنوات عديدة تشكيل تحالفات أخرى.

المصدرعن موقع Barlamane.com

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة