بعد انتحار سجين أمس…انتحار سجين آخر مدان على خلفية قانون مكافحة الإرهاب بسجن فاس

أسفي كود1 مارس 2023آخر تحديث : الأربعاء 1 مارس 2023 - 2:09 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
بعد انتحار سجين أمس…انتحار سجين آخر مدان على خلفية قانون مكافحة الإرهاب بسجن فاس

أفادت إدارة السجن المحلي رأس الماء بفاس بأن السجين (م.ق)، المعتقل بهذه المؤسسة والمحكوم عليه على خلفية قانون مكافحة الإرهاب، أقدم صباح اليوم الأربعاء على الانتحار شنقا داخل زنزانته.

وأوضح بلاغ للمؤسسة السجنية أن المعني بالأمر أقدم على الانتحار “باستخدام قطعة قماش قام بانتزاعها من ملابسه وربطها إلى نافذة الغرفة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “فور اكتشاف الحادث، تم إبلاغ النيابة العامة المختصة وعائلة السجين الهالك بالوفاة وفقا لما ينص عليه القانون المنظم للمؤسسات السجنية”

ويأتي هذا الانتحار بعد ، أن أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أمس الثلاثاء، انتحار السجين عبد الرحمان خيالي المعتقل بالسجن المحلي بوجدة وفقا للمقتضيات القانونية الخاصة بمكافحة الإرهاب، والمحكوم عليه بالإعدام ضمن ما يعرف بـ”خلية شمهروش”.

وأوضحت المندوبية، في بلاغ، أن السجين أقدم على الاانتحار  باستخدام قطعة قماش انتزعها من ملابسه وربطها إلى نافذة الغرفة التي يقيم بها. مشيرة إلى أنه تم إبلاغ النيابة العامة المختصة وعائلة السجين الهالك بالوفاة، فور اكتشاف الحادث، وفقا لما ينص عليه القانون المنظم للمؤسسات السجنية.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة