طواف سباق الدراجات لجهة مراكش – آسفي (المرحلة 2) .. أشرف الدغمي يحل أولا ومرحلة غد الجمعة تربط بنجرير بآسفي

أسفي كود16 مارس 2023آخر تحديث : الخميس 16 مارس 2023 - 8:41 مساءً
أسفي كود
تقارير رياضيةزوومفي الواجهة
طواف سباق الدراجات لجهة مراكش – آسفي (المرحلة 2) .. أشرف الدغمي يحل أولا ومرحلة غد الجمعة تربط بنجرير بآسفي

فاز الدراج أشرف الدغمي بالمرحلة الثانية من طواف سباق الدراجات لجهة مراكش – آسفي في دورته الأولى، والتي ربطت، اليوم الخميس، بين مدينتي قلعة السراغنة وابن جرير، على مسافة 120 كلم، لينتزع بذلك القميص الأصفر من الدراج يوسف بدادو.

وقطع الدغمي (عصبة مراكش – آسفي) مسافة السباق في ظرف 2 س و39 د و39 ث متقدما على عدنان عربية (عصبة مراكش – آسفي) بفارق ثانية واحدة، وعادل العرباوي (عصبة بني ملال – خنيفرة) بفارق 47 ث، فيما حل يوسف بدادو (عصبة فاس – مكناس)، الفائز بالمرحلة الأولى، التي ربطت، أمس الأربعاء، بين مدينتي مراكش وقلعة السراغنة، في المركز ال28.

وبات الدغمي يعتلي صدارة الترتيب العام حسب النقط برصيد 40 نقطة، متقدما على عادل العرباوي بفارق نقطتين، فيما تجمد رصيد يوسف بدادو في 25 نقطة ليحل في المركز الثالث.

وتميزت المرحلة الثانية من الطواف بوجود بعض المرتفعات التي لم تؤثر بشكل كبير على إيقاع السباق وببعض الصعوبات في الكيلومترات الأخيرة بسبب هبوب رياح جانبية استفاد منها أصحاب التجربة والخبرة، وفي مقدمتهم بعض عناصر الفريق الوطني، لاسيما أشرف الدغمي، الذي تحكم في مجريات السباق في الكيلومترات العشرين الأخيرة، بفضل انسجامه مع زميله في فريق عصبة مراكش – آسفي عدنان عربية، موسعا بذلك الفارق الزمني مع كوكبة المطاردين، لينتزع المركز الأول وبالتالي القميص الأصفر، علما بأنه كان قد حل، أمس، في المركز الرابع.

ويشارك في الدورة الأولى لطواف سباق الدراجات لجهة مراكش – آسفي، الذي تنظمه عصبة الجهة، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، من 15 إلى 19 مارس الجاري، حوالي 70 دراجا يمثلون مختلف الجهات والعصب بالمملكة.

وسيقطع المشاركون في الطواف مسافة إجمالية تبلغ 634 كلم موزعة على خمس مراحل، أطولها المرحلتان الثالثة، التي ستربط بين مدينتي ابن جرير وآسفي (138 كلم) والخامسة، التي ستجري في مدار مغلق بمدينة مراكش (138 كلم)

ويندرج هذا الطواف، الذي يعد الرابع من نوعه، بعد طوافات عصب جهات الدار البيضاء – سطات، وبني ملال – خنيفرة، وطنجة – تطوان – الحسيمة، ضمن استراتيجية الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، الرامية إلى تمكين العصب الجهوية من أداء الأدوار المنوطة بها، خصوصا توسيع قاعدة الممارسين، وإتاحة الفرصة للعناصر الشابة والواعدة لإبراز مؤهلاتها في المنافسات الجهوية، ما قد يعبد لها الطريق نحو التألق والتميز، وانتقائها ضمن منتخبات العصب.

كما يهدف الطواف، على غرار سابقيه، إلى إبراز وتثمين مختلف المؤهلات الطبيعية والاقتصادية والسياحية التي تزخر بها جهة مراكش – آسفي.

وفي ما يلي برنامج باقي مراحل الدورة الأولى لطواف جهة مراكش – آسفي:

– المرحلة الثالثة (17 مارس) : ابن جرير – آسفي ( 138 كلم).

– المرحلة الرابعة (18 مارس) : آسفي – الصويرة ( 123 كلم).

-المرحلة الخامسة (19 مارس) : سباق في مدار مغلق بمراكش (138 كلم).

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة