وهبي ينتقد طريقة اعتقال المتلبسين بالخيانة الزوجية ويدعو إلى “السترة” تفاديا للمشاكل

أسفي كود12 أبريل 2023آخر تحديث : الأربعاء 12 أبريل 2023 - 5:11 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهةناس الخير
وهبي ينتقد طريقة اعتقال المتلبسين بالخيانة الزوجية ويدعو إلى “السترة” تفاديا للمشاكل

سلط وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، في لقاء فكري نظمه مركز الحوار العمومي والدراسات المعاصرة، حول موضوع “الحريات الفردية والثوابت الوطنية”، الضوء على التعديلات والإصلاحات في مجال منظومة الحقوق والحريات في بُعدها الفردي والجماعي التي يجب أن يتضمنها القانون الجنائي.

وأكد وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، عزمه إخراج القانون الجنائي بالصيغة التي يأملها، وفي الوقت نفسه أشار إلى الصعوبات التي قد تعترض طريقه، معتبرا أن “الأمر مرهق”، بسبب كثرة الآراء ورغبات التعديل من كل الجهات والتي قد تجعل النص في النهاية معوقا، مثلما حدث معه بشأن موضوع زواج القاصرات عندما حاول استشارة محكمة النقض وردت عليه بجواب يعتبره “عودة لنقطة الصفر”، و”فتحا واسعا لباب التزويج”.

ويعتبر المسؤول الحكومي أن القانون الجنائي “قانون دولة”، وليس “قانون حكومة”؛ موضحا أن هذا القانون “ليس مثل أي قانون آخر تأتي أي حكومة وتغيره وفق هواها، أو تلغيه حتى”.

ويخطط وزير العدل لتغيير بنود مثيرة للجدل في القانون الجنائي، مثل تلك المتعلقة بجرائم الخيانة الزوحية، والإجهاض، والاغتصاب، لكنه، وبعدما انتقد النصوص المسطرية الخاصة ببعض هذه الجرائم، لم يقدم صورة واضحة عما سيقترحه بديلا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة