أخنوش : إنجاز المنتخب بقطر فرصة غير مسبوقة للسياحة

أسفي كود25 أبريل 2023آخر تحديث : الثلاثاء 25 أبريل 2023 - 5:24 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
أخنوش : إنجاز المنتخب بقطر فرصة غير مسبوقة للسياحة
قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إن المملكة انفتحت بشكل متزايد على السياحة الرياضية، من خلال تنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى قاريا ودوليا.

وينطلق هذا الرهان، كما أوضح أخنوش في كلمته في جلسة المساءلة الشهرية بمجلس المستشارين، اليوم الاثنين 25 أبريل 2023، من كون المغرب استخلص الدروس من جائحة كورونا، خصوصا أن القطاع يتأثر سريعا بالأزمات، وهو ما يستدعي وضع تصور شمولي حول نموذج مغربي مبتكر لسياحة مستدامة قادرة على مواجهة التحديات.

وأشار أخنوش إلى أن “المغرب يتوفر، تحت قيادة جلالة الملك، على بنيات تحتية رياضية ولوجستكية تشكل نموذجا يتحذى به”.

وبعدما جدد تهنئة جلالة الملك بمناسبة تتويجه من طرف الاتحاد الإفريقي بجائزة التميز لسنة 2022، أبرز رئيس الحكومة أن التتويج “اعتراف دولي بالمجهودات الاستثنائية التي بذلها جلالته لصالح الرياضة منذ توليه العرش.

في هذا السياق، شدد على أن التظاهرات التي نظمها المغرب لاقت نجاحا غير مسبوق على مستوى التنظيم والحضور الجماهيري القياسي.

واستحضر، في كلمته، المشاركة المغربية في مونديال قطر 2022، معتبرا أنها شكلت مناسبة ساهمت في إشعاع المملكة على المستوى الدولي، كما شكلت حملة تواصلية متميزة لفائدة البلد.

وتابع أن كأس العالم أثار اهتماما غير مسبوق بالمغرب، خصوصا في صفوف المشاهير وصناع الرأي، الذين أشار إلى أنهم مثلوا 40 في المائة من الأشخاص الذين تحدثوا بشكل إيجابي عن المغرب.

وذكّر بأن اسم “المغرب” ذُكر أكثر من 13 مليون مرة، وتم تسجيل أزيد من 130 تفاعلا مع محتويات “المغرب”، من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

وأبرز أن مونديال قطر “شكل فرصة غير مسبوقة للقطاع السياحي، ولحظة تاريخية للانفتاح على أسواق جديدة محتملة على غرار الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل والأرجنتين والشرق الأوسط وإفريقيا جنوب الصحراء.

ولاستغلال هذا الحدث، قال رئيس الحكومة إن الحكومة عملت على استثماره لتعزيز إشعاع البلد وجاذبيته السياحية، خاصة في ما يتعلق بالانفتاح على الأسواق الجديدة، والتي قال إن مواطنيها أظهروا اهتماما كبيرا بالمغرب، من خلال محركات البحث.

وختم أخنوش بالتأكيد على أن الحكومة تثمن عاليا إعلان جلالته، في رسالته الموجهة للمشاركين في حفل توزيع جائزة “التميز” لـ”الكاف”، الترشح مع البرتغال وإسبانيا لاحتضان مونديال 2030.

وأكد التزام الحكومة بالانخراط في هذا المسار الذي يقوده جلالة الملك، ومواصلتها العمل على تطوير البنية التحتية الرياضية على كل المستويات لتقوية حظوظ نيل شرف تنظيم مختلف التظاهرات القارية والدولية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة