أبطال إفريقيا .. الوداد في اختبار صعب أمام صن داونز

أسفي كود13 مايو 2023آخر تحديث : السبت 13 مايو 2023 - 10:01 صباحًا
أسفي كود
تقارير رياضيةزوومفي الواجهة
أبطال إفريقيا .. الوداد في اختبار صعب أمام صن داونز
تتجه أنظار الجمهور المغربي، السبت 13 ماي 2023، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء، إلى ملعب مركب محمد الخامس بالدر البيضاء، حيث فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، ممثل المغرب في منافسة دوري أبطال إفريقيا، سيخوض أهم مباراة له في الموسم الرياضي الحالي، أمام ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، برسم ذهاب دور نصف نهائي المسابقة القارية الأولى على صعيد الأندية.

في غياب مجموعة من أبرز لاعبيه، على غرار جلال الداودي، أمين فرحان، إسماعيل المترجي، بديع أوك، يواجه الوداد الرياضي اختبارا صعبا أمام ضيفه ماميلودي صن داونز، أحد أبرز الأندية القارية في السنوات الأخيرة.

ولا خيار أمام الوداد الرياضي، في هذه المباراة، إلا الفوز من أجل الرفع من حظوظه في التأهل إلى المباراة النهائية، للموسم الثاني على التوالي، في انتظار إجراء مباراة الإياب يوم السبت 20 ماي 2023.

وعن هذه المباراة، قال سفين فاندنبروك، مدرب الوداد الرياضي، إنه بالنظر إلى المعطيات التقنية للموسم الرياضي الحالية بين الوداد وماميلودي صن داونز، فإن الأخير يبدو مرشحا بارزا للتأهل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.

وفي هذا السياق، قال فاندنبروك: “إحصائيات الماضي تمنح التفوق للوداد، لكن إحصائيات هذا الموسم مختلفة، بحيث أننا سنواجه فريقا قويا في دوري أبطال إفريقيا، تعادل في مباراتين وفاز في بقية المباريات، وأحرز أهدافا في جميع مبارياته ولديه تركيبة بشرية غنية، ولديه مدرب منذ سنتين، أظهر بصمته على التشكيلة”.

ولدى جمهور الوداد الرياضي أمل كبير في تحقيق الفوز في مباراة اليوم، إذ أنه، طيلة الأسبوع الحالي، عمل على تحفيز اللاعبين، فردا فردا، من خلال نشر مقاطع فيديو تحفيزية لكل منهم في وسائل التواصل الاجتماعي.

وبينما يراهن ماميلودي صن داونز على تألقه في الموسم الرياضي الحالي في هذه المنافسة، بحكم أنه لم يخسر أي مباراة، ويتوفر على تركيبة بشرية قوية، فإن الوداد الرياضي يراهن على خبرة لاعبيه في خوض مثل هذه المباريات، بحكم أن الفريق يصل إلى دور نصف النهائي للموسم الخامس على التوالي.

وفي هذا السياق قال مدرب الوداد: “نقطة قوة الوداد الرياضي تتجلى في كونه لديه خبرة أكبر في خوض مثل هذا النوع من المباريات في السنوات الأخيرة”، مبرزا: “ستكون المباراة مغلقة، ولا يجب أن نترك الخصم يلعب، لأنهم أقوياء تكتيكيا، وبالتالي، يجب أن نجهز استراتيجيتنا لكي نحد من نقاط قوتهم واللعب على نقاط ضعفهم. إذا عرفنا جيدا كيف نبطل نقاط قوتهم، ستكون حظوظنا كبيرة في التأهل لنصف النهائي”.

في المقابل، أظهر رولاني موكوينا، مدرب ماميلودي صن داونز، ثقة كبيرة في قدرة لاعبيه على الفوز، إذ أنه استعرض معرفته الدقيقة بلاعبي الوداد فردا فردا.

وقال المدرب الجنوب إفريقي: “”فريق الوداد قوي دفاعيا، حيث يتوفر على لاعبين دوليين لهم خبرة كبيرة، بداية من الحارس يوسف المطيع، إنه رائع، ويحيى عطية الله، لاعب دولي تألق في نهائيات كأس العالم. يلعب في الجهة اليسرى، وقد يلعب مكانه، أحيانا، أرسين زولا، الذي يتوفر على يسرى رائعة، وبنية جسمانية قوية. هناك أيضا اللاعب أمين أبو الفتح، الذي يلعب في خط الدفاع، إلى جانب الحسين بنعيادة. هذا الأخير قد يلعب شوطا واحدا، وقد يلعب مكانه أيوب العملود، ومن الممكن أيضا أن نرى أفضل لاعب في الخلف، يحيى جبران، الذي يساعد الفريق على خلق فرص كثيرة، وأيضا جلال الداودي، لاعب قوي جدا مع الكرة، ويعمل على الاسترجاع، وأيضا هناك الحسوني الذي يلعب خلف المهاجم جونيور سامبو”.

وكان فريق الوداد الرياضي دخل، أخيرا، تجمعا تدريبيا في مركب محمد السادس بالمعمورة، استعدادا لهذه المباراة، بعيدا عن أجواء الضغط في الدار البيضاء.

ومن أجل تحفيز لاعبي الوداد الرياضي على تحقيق نتيجة إيجابية، قام فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بزيارة إلى الفريق في مركب محمد السادس، كما أن سعيد الناصيري، رئيس الفريق، وعدهم بمنحة مالية تشجيعية في حال تحقيق الفوز.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة