الثلاثاء والأربعاء .. أمطار وثلوج

أسفي كود16 مايو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 16 مايو 2023 - 5:34 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
الثلاثاء والأربعاء .. أمطار وثلوج
قال الحسين يوعابد، مسؤول مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تشهد المملكة المغربية، خلال اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء مرور منخفض جوي، سيعطي تساقطات مطرية وثلجية قوية وضعيفة بعدد من المناطق.

وأوضح يوعابد، أنه بخصوص أهم التوقعات المتعلقة بالأحوال الجوية ليوم الثلاثاء 16 ماي، فإنه يتوقع أن تشهد مناطق الأطلس الصغير والمناطق الشمالية وكذا الأقاليم الجنوبية، أمطارا قوية ومتفرقة، بينما ستشهد مناطق الأطلس الكبير والصغير بعض الأمطار المتفرقة.

وخلال الليل، يتوقع المصدر ذاته نزول أمطار ضعيفة وقطرات متفرقة خلال النصف الأول من الليل بشمال الأقاليم الجنوبية، بالإضافة إلى تساقط بعض الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير.

وذكر أنه نتيجة لاقتراب المنخفض الجوي، يرتقب أن تشهد المملكة، يوم غد الأربعاء 17 ماي، كثلا هوائية باردة في الأجواء العليا، ستخلف زخات رعدية قوية، خصوصا بشمال البلاد والشمال الشرقي والأطلس الكبير والمتوسط ومناطق الريف والمتوسط والسفوح الجنوبية الشرقية والواجهة المتوسطية، إلى جانب نزول بعض الأمطار بالسهول الأطلسية الممتدة من الدار البيضاء إلى الصويرة، وبعض القطرات الضعيفة بتزنيت.

وإلى جانب ذلك، يتوقع تناثر الغبار بكل من جنوب البلاد، والجنوب الشرقي للمملكة، مع تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بهذه المناطق.

وبخصوص درجات الحرارة الدنيا، يتوقع أن تتراوح ما بين 03 و11 درجة بكل من مرتفعات الأطلس، والريف والهضاب العليا الشرقية، على أن تشهد ربوع المملكة درجات حرارة تتراوح بين 11 و19 درجة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة