البطولة العربية للفوتسال: المنتخب المغربي يقسو على جزر القمر ويتصدر مجموعته

أسفي كود7 يونيو 2023آخر تحديث : الأربعاء 7 يونيو 2023 - 2:33 مساءً
أسفي كود
تقارير رياضيةزوومفي الواجهة
البطولة العربية للفوتسال: المنتخب المغربي يقسو على جزر القمر ويتصدر مجموعته

تصدر المنتخب الوطني المغربي مجموعته بثلاث نقاط، عقب انتصاره، الأربعاء، على منتخب جزر القمر بخماسية نظيفة، على أرضية قاعة وزارة الرياضة، بمحافظة جدة في استاد الأمير عبدالله الفيصل، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات البطولة العربية لكرة القدم داخل القاعة.

ودخل المنتخب المغربي المباراة في جولاتها الأولى مندفعا منذ البداية بحثا عن تسجيل الهدف الأول، في الوقت الذي عاد فيه لاعبو جزر القمر إلى الدفاع للحفاظ على نظافة شباكهم، مع بعض المناورات بين الفينة والأخرى وقتما سنحت لهم الفرصة، سعيا منهم لمباغثة الأسود بهدف ضد مجريات اللعب.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن المنتخب الوطني المغربي من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب ادريس الرايس فني في الدقيقة 15، ليجد منتخب جزر القمر نفسه متأخرا في النتيجة، بعدما كان يرغب في الخروج على الأقل متعادلا في الجولة الأولى.

وأضاف أبناء هشام الدكيك الهدف الثاني عن طريق اللاعب يوسف جواد، بعد دقيقتين فقط من تسجيل الأول، مستغلا الخروج الخاطئ من حارس جزر القمر، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم أسود القاعة بهدفين نظيفين على جزر القمر.

وواصل المنتخب المغربي سيطرته على مجريات اللقاء في جولته الثانية، أملا في إضافة الهدف الثالث، فيما استمر جزر القمر في نهجه الدفاعي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، التي كادت أن تهدي له هدفا أولا ضد مجريات اللعب، لولا التدخلات الجيدة للحارس رضا الخياري.

وفشل منتخب جزر القمر في الوصول إلى شباك نظيره المغربي، بالرغم من بعض المحاولات السانحة للتهديف التي أتيحت له، في الوقت الذي تمكن فيه المنتخب الوطني المغربي من تسجيل الهدف الثالث عن طريق اللاعب حمزة بويزان في الدقيقة الخامسة، مقربا منتخب بلاده من حصد أول ثلاث نقاط له في البطولة، ستمكنه من المضي قدما للتأهل بغية الحفاظ على لقبه.

وتمكن المنتخب المغربي من إضافة الهدف الرابع عن طريق ادريس الرايس الفني في الدقيقة العاشرة، ليضيف عثمان بومزو الخامس بعد دقيقة واحدة فقط، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار المغرب بخماسية نظيفة على جزر القمر، في أول مباراة للطرفين في البطولة العربية.

ويتصدر المنتخب الوطني المغربي مجموعته الثانية بثلاث نقاط مؤقتا، فيما يتذيل جزر القمر الترتيب بدون نقاط بشكل مؤقت، في انتظار نتيجة مباراة لبنان والكويت، التي ستلعب اليوم الأربعاء، بداية من الساعة الثانية والنصف زوالا.

وسيخوض أبناء هشام الدكيك، مباراتهم الثانية في دور المجموعات، يوم الجمعة التاسع من يونيو المقبل، أمام المنتخب اللبناني، على أرضية في الصالة الرياضية بجانب استاد الأمير عبد الله الفيصل، بداية من الساعة السابعة والنصف صباحا.

وسيختتم أسود القاعة، لقاءاتهم بدور مجموعات نهائيات البطولة العربية للفوتسال، بمواجهة الكويت، يوم الأحد 11 يونيو المقبل، على أرضية في الصالة الرياضية بجانب استاد الأمير عبد الله الفيصل، بداية من الساعة 12:00 ظهرا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة