158 سجينا يجتازون الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا بالسجن المركزي مول البركي بإقليم اسفي

أسفي كود8 يونيو 2023آخر تحديث : الخميس 8 يونيو 2023 - 9:13 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
158 سجينا يجتازون الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا بالسجن المركزي مول البركي بإقليم اسفي

يجتاز 158 سجينا امتحانات الباكالوريا بإقليم اسفي برسم دورة يونيو العادية، التي انطلقت صباح اليوم الثلاثاء. إسوة بباقي التلاميذ على صعيد المؤسسات التعليمية بالإقليم
وحسب مصادر مطلعة، أنه تم اختيار سجن مول البركي كمركز الامتحان بإقليم اسفي، يضم من بينهم 21 مرشحا من السجن المحلي لآسفي، حيث تم توفير كافة اللوازم اللوجيستيكية، بهدف تمكين كافة المترشحين من اجتياز امتحانات البكالوريا في جو يسوده الانضباط والهدوء.
ويأتي هذا الإجراء، حسب المصادر المذكورة، في إطار الجهود المبذولة من طرف المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لتمكين نزلاء المؤسسات السجنية من البرامج التربوية التأهيلية تيسيرا لإعادة إدماجهم بعد الإفراج عنهم.
وأكدت المصادر ذاتها، أن امتحانات البكالوريا تجرى كل سنة داخل المؤسسات السجنية لتمكين النزلاء من الاستفادة من حق حقوقهم الأساسية ( التربية ، التعليم ، التكوين )، موضحة أن هذه العملية التربوية تتم تحت إشراف وتنسيق مع أطر وزارة التربية الوطنية، في إطار التعاون القائم بين هذه الوزارة والمندوبية العامة ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، بحيث مكنت هذه الشراكة من تنظيم هذا الامتحان الوطني داخل المؤسسة السجنية، وان يجتاز نزلاء المؤسسات السجنية الذين تقدموا لهذا الامتحان، في ظروف آمنة ومتميزة على مستوى التنظيم والتدبير الجيد لإجراء امتحان شهادة البكالوريا لموسم 2023 .

المصدرعبد الرحيم النبوي

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة