توقعات أحوال الطقس ليوم غد الإثنين

أسفي كود11 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 11 يونيو 2023 - 12:23 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
توقعات أحوال الطقس ليوم غد الإثنين

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الإثنين، أن يظل الطقس حارا نسبيا إلى حار بكل من الجنوب -الشرقي للبلاد، وجنوب المنطقة الشرقية، والسهول الداخلية و أقصى الجنوب.

ويرتقب خلال الظهيرة والليل، نزول أمطار مرفوقة برعد فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وكذا فوق الهضاب العليا الشرقية، وذلك إلى جانب تشكل كتل ضبابية فوق بعض السهول الشمالية و الوسطى.

كما ستشهد السواحل الوسطى انتشار سحب منخفضة و كثيفة، مع نزول أمطار جد خفيفة و محلية، فضلا عن تناثر الغبار محليا فوق كل من الأقاليم الجنوبية، والجنوب-الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية، مع تسجيل هبات رياح قوية شيئا ما بشمال الأقاليم الجنوبية، والمنطقة الشرقية، والسهول الوسطى والجنوب-الشرقي.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 10 و15 درجة بكل من مرتفعات الأطلس، والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 19 و 24 درجة بأقصى الجنوب-الشرقي وبجنوب الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 15 و 19 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهادئا إلى قليل الهيجان بين طرفاية والعيون، و قليل الهيجان بباقي السواحل، كما سيكون محليا قليل الهيجان إلى هائج جنوب الداخلة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة