عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية يحصل على جائزة التميز الإعلامي في مجال الإعلام البيئي ومحاربة الشائعات والأخبار المضللة

أسفي كود22 يونيو 2023آخر تحديث : الخميس 22 يونيو 2023 - 5:50 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية يحصل على جائزة التميز الإعلامي في مجال الإعلام البيئي ومحاربة الشائعات والأخبار المضللة

تم على هامش الدورة الـ53 لمجلس وزراء الإعلام العرب، التي اختتمت فعالياتها أمس الأربعاء بالرباط، تتويج وتكريم عدد من الإعلاميين المغاربة .

وجرى خلال حفل نظم بالمناسبة الإعلان عن المتوجين بجوائز التميز الإعلامي العربي التي خصصت هذه السنة للإعلام البيئي في موضوع “التغير المناخي والمستقبل” . وهكذا تم خلال هذا الحفل، الذي حضره عدد من وزراء الإعلام ومسؤولون وإعلاميون من مختلف الدول العربية، تتويج عبد الله البقالي، الكاتب الصحفي، مدير نشر جريدة “العلم” بجائزة أفضل عمود صحفي عن موضوع “حاجتنا إلى تشكيل رأي عام بيئي”.

ويعالج هذا العمود إشكالية الوعي بالقضايا البيئية في الوطن العربي، والحاجة الماسة إلى إيجاد وعي بيئي عربي، وتجذير وتعميق هذا الوعي بالنظر إلى الأخطار الكبيرة المحدقة بالأرض وبالبشر في البلاد العربية، لأسباب ترتبط بالتداعيات السلبية للتطور والنمو الاقتصادي.

من جانب آخر، تم تكريم عبد الحميد جماهري، الكاتب الصحفي، مدير نشر وتحرير جريدة “الاتحاد الاشتراكي”، الذي ساهم من خلال موقعه الإعلامي في الدفاع عن عدد من القضايا العربية وفي رفع منسوب الوعي لدى الرأي العام بالتحديات التي تواجهها المنطقة، ومنها التحديات البيئية والمناخية.

كما تم تكريم طالع السعود الأطلسي، الإعلامي والكاتب الصحفي الذي تولى عددا من المسؤوليات التحريرية وما زال يساهم في إثراء الوعي العربي بعدد من القضايا ذات الراهنية، من خلال المقالات التي ينشرها في مختلف المنابر الإعلامية، ومساهماته الغنية في عدد من الفعاليات الثقافية والإعلامية.

وتضمن برنامج الدورة 53 لمجلس وزراء الاعلام العرب، بالخصوص، تحديث الاستراتيجية الاعلامية العربية ووضع خطتها التنفيذية، وتنفيذ أهداف الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، وإدراج مادة التربية الإعلامية في المناهج التعليمية، والإعلام البيئي، ووضع استراتيجية موحدة للتعامل مع شركات الإعلام الدولية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة