كان أقل من 23 سنة .. الأشبال أمام الكونغو لتأكيد التألق الإفريقي

أسفي كود30 يونيو 2023آخر تحديث : الجمعة 30 يونيو 2023 - 10:33 صباحًا
أسفي كود
تقارير رياضيةزوومفي الواجهة
كان أقل من 23 سنة .. الأشبال أمام الكونغو لتأكيد التألق الإفريقي
يواجه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة، مساء يوم الجمعة 30 يونيو 2023، نظيره الكونغولي، انطلاقا من الساعة التاسعة مساء في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة إفريقيا لأقل من 23 سنة.

يتطلع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي في دور المجموعات لبطولة إفريقيا لأقل من 23 سنة، من أجل تأكيد أحقيته في التأهل إلى دور نصف النهائي على رأس المجموعة الأولى.

ورغم ضمانه التأهل إلى دور نصف النهائي، إلا أن مهمة المنتخب الوطني لن تكون سهلة في مباراة اليوم، بحكم أن المنتخب الكونغولي انهزم في مباراتيه السابقتين وفقد كل حظوظه في التأهل لنصف النهائي، وبالتالي يتطلع إلى الخروج برأس مرفوع، وتحقيق نتيجة إيجابية في مباراته الثالثة أمام النخبة المغربية، خاصة وأنه سيخوض هذه المباراة بدون متحررا من الضغوط.

Équipe du Maroc de football
الأشبال على عتبة التأهل إلى الألعاب الأولمبية.   تصوير/ رزقو عبد المجديد

وكان المنتخب الوطني فاز في الجولة الأولى على نظيره الغيني بهدفين لواحد، كما فاز، في الجولة الثانية، على نظيره الغاني بـ5 أهداف لـ1، بينما المنتخب الكونغولي انهزم في مباراتيه السابقتين أمام كل من الكونغو بـ3 أهداف لـ2، وغينيا بـ3 أهداف لـ1

وبخصوص مباراة اليوم أمام المنتخب الكونغولي، أشار عصام الشرعي، مدرب المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، إلى أنه من الممكن أن يمنح فرصا أكبر لبعض اللاعبين الذين شاركوا لدقائق قليلة أو لم يشاركوا في المباراتين السابقتين، وقال: “من المهم جدا أن يكون لدينا فريق جيد، وأن نعتمد على الجميع. نريد أن نحافظ على روح الفوز في كل مباراة وألا نكتفي بانتصارين”.

وتابع المدرب المغربي: “اللاعبون الأساسيون أمام الكونغو سيحققون نتيجة إيجابية ويفوزون بهذه المباراة، نحن نؤمن بقدراتنا ومؤهلاتنا، لكن يجب احترام كل فريق. في هذه البطولة يتمتع كل فريق بمؤهلات جيدة، لهذا يجب أن نركز في كل مباراة”.

من جهته، أكد مهدي بوكامير، لاعب منتخب أقل من 23 سنة، على الأجواء الجيدة داخل المنتخب الوطني، مشيرا العناصر الوطنية عازمة على الذهاب إلى أبعد ما يمكن في هذه المسابقة وتقديم أفضل ما لديها، وبالتالي التأهل إلى الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وتتأهل 3 منتخبات إلى دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، وهي بطل هذه المسابقة الإفريقية، ووصيفه، والمحتل للمركز الثالث، بينما يلعب المنتخب صاحب المركز الرابع مباراة الملحق القاري، مع أحد منتخبات آسيا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة