ديربي كأس العرش .. الوداد للتدارك والرجاء بحثا عن انطلاقة جديدة

أسفي كود9 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 9 يوليو 2023 - 11:14 صباحًا
أسفي كود
تقارير رياضيةزوومفي الواجهة
ديربي كأس العرش .. الوداد للتدارك والرجاء بحثا عن انطلاقة جديدة
تجرى اليوم الأحد 9 يوليوز 2023، مباراة الوداد الرياضي وجاره الرجاء الرياضي “الديربي”، برسم نصف نهائي كأس العرش في ملعب مركب محمد الخامس، انطلاقا من الساعة السادسة مساء.

 يعود فريقا الوداد الرياضي والرجاء الرياضي، إلى أجواء التنافس من جديد، حين يلتقيان، مجددا، وهذه المرة في دور نصف نهائي كأس العرش للموسم الرياضي 2021/2022، الأحد 9 يوليوز 2023، في ملعب مركب محمد الخامس، انطلاقا من الساعة السادسة مساء.

ويدخل الرجاء الرياضي مباراة اليوم بعدما غير جلده، في الفترة الأخيرة، بنسبة كبيرة، إذ تخلى عن المدرب التونسي منذر لكبير وطاقه التقني، وتعاقده مع طاقم جديد بقياد المدرب الألماني جوزيف زينبايور، إضافة إلى التغيير على مستوى المكتب المديري، حيث ترك عزيز البدراوي منصب الرئاسة لصالح محمد بودريقة، الرئيس الأسبق للنادي.

ورغم أنه أنهى الموسم الرياضي الأخير في المركز الخامس برصيد 44 نقطة، يدخل الرجاء الرياضي مباراته اليوم أمام جاره الوداد الرياضي بمعنويات مرتفعة، متحررا من الضغوط، وبهدف التأهل إلى المباراة النهائية وطي صفحة خروج الفريق، في الموسم الماضي، أمام الوداد، من دور ربع النهائي، وبالتالي إعلان انطلاق بداية جديدة للفريق في مساره الكروي.

في المقابل يدخل الوداد الرياضي هذه المباراة مثقلا بمجموعة من الضغوط، بحكم أنه فشل في التتويج هذا الموسم بلقب الدوري الوطني الاحترافي لصالح الجيش الملكي، رغم أنه ظل في دائرة المنافسة إلى آخر جولة، إضافة إلى فشله في التتويج بدوري أبطال إفريقيا، حيث خسر المباراة النهائية أمام نظيره الأهلي المصري.

وسبق للوداد الرياضي والرجاء أن التقيا في منافسة كأس العرش 15 مرة، الأولى كانت في موسم 1963/1964، في دور نصف النهائي، والأخيرة السنة الماضية 2022، في دور ربع النهائي، برسم موسم 2020/2021.

وعلى مدار مواجهاتهما الـ15 في كأس العرش، حقق الوداد الرياضي والرجاء الرياضي 6 انتصارات لكل منهما، مقابل 3 تعادلات.

وعلى مدار المباريات الـ15 الأخيرة، أحرز الوداد ارياضي 17 هدفا، بينما أحرز الرجاء الرياضي 19 هدفا.

ويلتقي الوداد والرجاء يوم الأحد للمرة الخامسة في دور نصف نهائي كأس العرش، مقابل لقائهما 6 مرات في دور ربع النهائي، ومرة واحدة في دور سدس النهائي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة