مراكش .. 30 سنة سجنا لممرض فرنسي متهم بالقتل العمد في حق طفليه القاصرين

أسفي كود22 يوليو 2023آخر تحديث : السبت 22 يوليو 2023 - 10:15 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
مراكش .. 30 سنة سجنا لممرض فرنسي متهم بالقتل العمد في حق طفليه القاصرين

قررت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمراكش،أول  أمس الخميس، مؤاخذة ممرض فرنسي متقاعد يبلغ من العمر 72 سنة، بالتهم المنسوبة إليه، والحكم عليه بثلاثين سنة سجنا نافذا، على خلفية تورطه في ارتكابه لجناية القتل العمد عن طريق حقن طفليه القاصرين من جنسية فرنسية بمادة مشبوهة داخل فندق مصنف بالحي الشتوي بمراكش.

وتوبع المتهم الفرنسي، في حالة اعتقال طبقا لفصول المتابعة وملتمسات الوكيل العام، من أجل ارتكابه لجناية القتل العمد في حق طفليه القاصرين من جنسية فرنسية، يبلغان من العمر 9 و13 سنة، الأفعال المنصوص عليها وعلى عقوبتها بالقانون الجنائي.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، فتحت شهر دجنبر من السنة الماضية، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد أسباب وملابسات إقدام الفرنسي المذكور، على محاولة الانتحار بعد الاشتباه في ارتكابه لجريمة القتل العمد عن طريق حقن طفليه القاصرين بمادة مشبوهة.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، باشرت مصالح ولاية أمن مراكش، مدعومة بتقنيي مسرح الجريمة، إجراءات معاينة اكتشاف جثتي طفلين قاصرين من جنسية فرنسية، يبلغان من العمر 9 و13 سنة، وهما يحملان آثار حقن بمادة مشبوهة داخل غرفة فندقية، كما تم العثور بالقرب منهما على والدهما الفرنسي المتقاعد من مهنة التمريض وهو في حالة غيبوبة، ليجري نقله للمستشفى لاخضاعه للعلاجات الضرورية بقسم العناية المركزة.

ومكنت إجراءات المسح التقني للغرفة الفندقية التي شكلت مسرح هذه الجريمة، من العثور على ورقة مكتوبة بخط اليد، تتضمن دوافع ارتكاب هذه الجريمة والخلفيات الأسرية وراء محاولة الانتحار، كما تم العثور أيضا على حقن طبية مستعملة مشبوهة، والتي أحيلت على مختبر الشرطة العلمية والتقنية للكشف عن طبيعتها وتحديد علاقتها بهذه الجريمة.

الجاني الفرنسي ارتبط بزوجته المغربية التي تملك حمام عصري “سبا” بحي جليز قبل أزيد من 14 سنة، واصطحبها معه الى فرنسا، قبل أن يدخلا في خلافات زوجية انتهت بالطلاق، حيث قررت الزوجة ترك طفليه لدى طليقها بفرنسا والعودة الى مدينة مراكش لممارسة نشاطها المهني.

وأضافت المصادر نفسها، ان موقف الطليقة المراكشية كان سببا رئيسيا في تطور الخلافات بين الطرفين، ما دفع الزوج الفرنسي إلى اتخاذ قرار التخلص من طليقته وتخليص أبنائه منها، بعد عودته الى مدينة مراكش، حيث حجز غرفة بفندق مصنف بالحي الشتوي واصطحب معه ابنيه صباح ارتكاب الجريمة، وأقدم على حقنهما بمادة مشبوهة، وبعد التأكد من وفاتهما قام بحقن نفسه محاولا الانتحار وإنهاء الخلاف الأسري.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة