منخفض جوي يعجل بوصول الأمطار الأولى

أسفي كود1 سبتمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 1 سبتمبر 2023 - 5:35 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
منخفض جوي يعجل بوصول الأمطار الأولى
كشف الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس ستتغير اعتبارا من يوم السبت 02 شتنبر. وذلك نتيجة لاقتراب منخفض جوي مصحوب بكثل هوائية باردة في الأجواء العليا، مما سيعمل على وصول الأمطار الأولى.

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، بأن زخات مطرية رعدية قوية (من 25 إلى 45 ملم) ستهم، غدا السبت 02 شتنبر 2023، عددا من مناطق المملكة.

وقال يوعابد، إن هذه الأمطار ستهم المناطق الشرقية والمناطق الشمالية للبلاد، خصوصا السهول الأطلسية ومناطق الريف ومرتفعات الأطلس المتوسط والكبير.

ومن المتوقع، بحسب المصدر ذاته، حدوث عواصف رعدية اعتبارا من ليلة الجمعة، وتستمر حتى يوم السبت بمناطق الأطلس الكبير والمتوسط، والمناطق الشرقية وسايس والريف والساحل المتوسطي، خصوصا بمناطق تاوريرت والناظور وبركان والدريوش وبولمان، حيث ستهم زخات رعدية قد تصل بين 25 و45 ميليمترا خلال يوم غد.

وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يبقى الطقس حارا نسبيا بالجنوب-الشرقي للبلاد وبجنوب الأقاليم الصحراوية.

وستتميز الحالة الجوية عامة، يوم السبت 02 شتنبر، بطقس ممطر وعاصفي فوق المنطقة الشرقية، الأطلس المتوسط وكذا شرق كل من مناطق الريف، الساحل المتوسطي والسايس.

إلى جانب ذلك، سيلاحظ نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق الأطلس الكبير وأيضا فوق السهول الشمالية والوسطى؛ مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق مناطق سوس، الأطلس الصغير والجنوب، حيث ستكون مصحوبة بتناثر بعض الحبات من الغبار.

وبخصوص درجات الحرارة الدنيا، تتوقع الأصراد الجوية أن تتراوح ما بين 10 و15 درجة بكل من الأطلس، الريف، وهضاب الفوسفاط والماس، ما بين 25 و29 درجة بأقصى كلا من الجنوب والجنوب-الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 15 و23 درجة بباقي جهات المملكة.

بينما ستعرف درجات حرارة النهار بعض الانخفاض الطفيف.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة