مونديال إندونيسيا .. الفتيان إلى ربع النهائي

أسفي كود21 نوفمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 - 2:58 مساءً
أسفي كود
تقارير رياضيةزوومفي الواجهة
مونديال إندونيسيا .. الفتيان إلى ربع النهائي
حقق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة، إنجازا تاريخيا، بتأهله إلى دور ربع نهائي كأس العالم، لأول مرة في تاريخه، عقب فوزه على نظيره الإيراني بركلات الترجيح، في مباراة جمعتهما، الثلاثاء 21 نونبر 2023، في ملعب “جيلوغا بانك” بمدينة “سورابايا”، برسم دور ثمن نهائي المنافسة العالمية.

لأول مرة في تاريخه يبلغ المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم دور ربع نهائي كأس العالم لأقل من 17 سنة، ليؤكد بالتالي، الصحوة التي تعرفها كرة القدم المغربية في السنوات الأخيرة.

المنتخب المغربي، بقيادة المدرب سعيد شيبا، اللاعب الدولي السابق، قدم أداء بطوليا أمام نظيره الإيراني، إذ أنه كان متأخرا في النتيجة منذ الدقيقة الـ73، وتمكن من إحراز هدف التعادل في الوقت الضائع بواسطة اللاعب نسيم العزوزي، وعرف كيف يساير أطوار المباراة لتفادي الإرهاق، وخلق مجموعة من فرص الإحراز.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي منحت التأهل للمنتخب المغربي.

واعتمد سعيد شيبا، مدرب المنتخب الوطني المغربي، في التشكيلة الرسمية لهذه المباراة، على كل من طه بنغوزيل، حمزة كوتون، فؤاد زهواني، عبد الحميد آيت بودلال، سفيان شلاغمو، أيوب شيخون، عبد الحميد معلي، محمد حموني، محمد أمين كتيبة، أنس علوي، نوفل الحناش.

وقبل نهاية الشوط الأول شارك اللاعب أيمن الناير مكان زميله نوفل حناش، ثم شارك، في الشوط الثاني كل من عمران نزيه مكان أيوب شيخون، وزكرياء وزان مكان أنس العلوي.

ويلاقي المنتخب الوطني، في دور ربع النهائي، نظيره المالي، الذي تأهل إلى الدور ذاته بعد فوزه على نظيره المكسيكي بـ5 أهداف لـ0.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة