انطلاق أول دفعة من الدعم الاجتماعي المباشر لفائدة مليون أسرة

أسفي كود28 ديسمبر 2023آخر تحديث : الخميس 28 ديسمبر 2023 - 4:07 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
انطلاق أول دفعة من الدعم الاجتماعي المباشر لفائدة مليون أسرة

انطلقت، اليوم الخميس، أول دفعات الدعم الاجتماعي المباشر للأسر المغربية المستوفية لشرط العتبة في السجل الاجتماعي الموحد، وهي الدفعة التي يرتقب أن تستفيد منها حوالي مليون أسرة (أي ما يعادل 3,5 مليون مغربي)، وفق ما أكده رئيس الحكومة عزيز أخنوش بداية هذا الأسبوع.

وشرعت عدد من الأسر المغربية، هذا اليوم الخميس، في تسلم أولى دفعات الدعم الاجتماعي المباشر، التي “لن تقل قيمتها عن 500 درهم للأسرة مهما كانت تركيبتها، بعدما كانت هذه الأسر قد قدمت طلباتها قبل العاشر من دجنبر الجاري، وتمت معالجة ملفاتها”.

وأبرز أخنوش، خلال اجتماع المجلس الحكومي بداية الأسبوع أنه “ابتداء من 28 دجنبر الجاري، ستستفيد حوالي مليون أسرة، مستوفية لشرط العتبة في السجل الاجتماعي الموحد، أي ما يعادل 3,5 مليون مغربي، من الدفعة الأولى لهذا الدعم المالي”.

وكان أخنوش قد أوضح أن باقي الأسر التي وضعت ملفاتها بعد التاريخ المذكور، ستتوصل بدفعتي شهري دجنبر ويناير، في نهاية الشهر القادم، مشيرا إلى أن باب تقديم الطلبات يظل مفتوحا أمام الأسر المستوفية لشرط العتبة، من أجل الاستفادة مستقبلا من الدعم الاجتماعي المباشر.

وبعد أن أعرب عن سعادته بشروع الحكومة بداية من هذا الأسبوع، في صرف أولى دفعات الدعم الاجتماعي المباشر للأسر المستوفية لشروط الاستفادة، بعد تسجيلها في السجل الاجتماعي الموحد وحصولها على العتبة المطلوبة، قالأخنوش “تلقينا عبر البوابة الإلكترونية www.asd.ma، منذ إطلاقها بداية دجنبر الحالي، إلى حدود اليوم، أزيد من 1.9 مليون طلب استفادة”، مشيرا إلى أن هذا العدد ما يزال في تزايد بشكل يومي.

ومن جهة أخرى، أبرز رئيس الحكومة أن 2023 شكلت سنة فاصلة في مسار استكمال تنزيل أوراش “الدولة الاجتماعية”، وتوفير الموارد المالية الكفيلة بضمان استدامتها، سواء ما يتعلق بتعميم التأمين الإجباري عن المرض، والدعم الاجتماعي المباشر الموجه للأسر التي توجد في وضعية فقر أو هشاشة، والدعم الموجه لاقتناء السكن الرئيسي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة