كوفيد-19 .. استبعاد 172 حالة بإقليم آسفي بعد تحليل مخبري و407 شخص مازالوا تحت المراقبة

أسفي كود30 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 30 أبريل 2020 - 10:34 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
كوفيد-19 .. استبعاد 172 حالة بإقليم آسفي بعد تحليل مخبري و407 شخص مازالوا تحت المراقبة

أعلنت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي عن استبعاد 172 حالة كان يشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) على صعيد الإقليم، إلى حدود الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس، بعد نتيجة تحليل مخبري سلبي، فيما بلغ عدد الحالات التي تنتظر نتائج التحاليل المخبرية 20 شخصا.

وحسب الحصيلة اليومية للمندوبية حول تطور الوضعية الوبائية بالإقليم منذ تفشي الوباء، فقد استقر عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في حالة واحدة منذ 22 أبريل الجاري، حالتها مستقرة، ولا تعاني من أية مضاعفات أو أمراض مزمنة، وتتلقى علاجها بمستشفى محمد الخامس بآسفي.

ووصل عدد المخالطين  للمصابة الأولى ومصابين بمدن أخرى ما مجموعه  26 شخصا  انتهت مراقبة 9 أشخاص منهم، في مازال 17 شخصا تحت المراقبة.

وبلغ عدد الوافدين على مختلف مناطق الاقليم من مدن خارجية ما مجموعه 1291 ، انتهت مراقبة 800 شخصا وافدا على مختلف مناطق إقليم آسفي، ومازال 491 شخصا آخرا تحت المراقبة.

وتهيب المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والالتزام بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة