عجز طبي ل 30 يوما وشهود وكاميرات وثقت الحادث.. تمتيع المتهم بمحاولة قتل الناشط الحقوقي رضوان عبيدي بسبت جزولة بالسراح المؤقت

أسفي كود20 سبتمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 - 1:55 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
عجز طبي ل 30 يوما وشهود وكاميرات وثقت الحادث.. تمتيع المتهم بمحاولة قتل الناشط الحقوقي رضوان عبيدي بسبت جزولة بالسراح المؤقت

متع مساء أمس الاثنين متهم بمحاولة القتل العمد وتسبب في جروح غائرة وعجز طبي بلغ 30 يوما للناشط الحقوقي رضوان عبيدي بسبت جزولة، بالسراح المؤقت، بعد أن كان المتهم قد تربص به أمام احد المحلات التجارية، مستعملا سيف من الحجم الكبير موجها إليه طعنات على مستوى الرأس وعدة مناطق في الجسم..

وكان الفرع  الإقليمي بآسفي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب،  قد أدان محاولة التصفية الجسدية التي تعرض لها رئيس الفرع بسبت جزولة للنفس الجمعية رضوان عبيدي، مسجلا أن ما تعرضَ  له يُعد محاولة  اغتيال عن  سبق إصرار و ترصد من طرف شخص  خطير ومسخر من طرف  لوبي الفساد بمنطقة جزولة.

وكشف فرع الجمعية أنه  بتاريخ يوم الجمعة 2022/09/02  حوالي الساعة الحادية عشرة ليلا بداخل  محل لبيع المواد الغذائية، تلقى رضوان عبيدي لطعنات غادرة  بواسطة  السلاح الأبيض (سيف من الحجم الكبير)  تسببت له في عدة  جروح غائرة على  مستوى الصدر والرأس مما تطلب نقله في حالة حرجة لمستشفى  محمد الخامس بأسفي وسط برك من الدماء حيث تلقى العلاج وإنقاذ حياته من موت محقق.

وأورد المصدر أنه تم توثيق هذا الجرم بحضور شهود عيان وتحت مراقبة كاميرات المراقبة المثبتة بالمحل التجاري الذي شهد واقعة الاعتداء بداخله والتي رصدت تفاصيل الجريمة النكراء التي لا نشك في كونها من تدبير وتخطيط رموز الفساد والمفسدين بجزولة”.

وقالت الجمعية إن هذا الفعل الشنيع كان الغرض منه تصفية وتنحية مناضل و صوت من أصوات الحق من قالت لا لفساد وهيمنة رموز الفساد والشر التي تكالبت على منطقة  جزولة و صارت تكن للاخ رضوان عبيدي وباقي أحرار جزولة، الحقد والضغينة وتلفيق التهم وفبركة ملفات المتابعات الصورية في غياب تنمية حقيقية ترفع التهميش والغبن عن الساكنة .

وطالبت الجمعية بالعمل على فورية توقيف واعتقال الجاني ومن كان وراءه وتقديمهم أمام العدالة، محذرين من خروقات وتجاوزات لوبي الفساد من يقوم بالتحريض على المناضلين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة