بركة وشينان وكودار يعطون انطلاقة أشغال تثنية الطريق الوطنية بين مدخل الطريق السيار ومدخل مدينة آسفي

أسفي كود29 ديسمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 29 ديسمبر 2023 - 6:41 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
بركة وشينان وكودار يعطون انطلاقة أشغال تثنية الطريق الوطنية بين مدخل الطريق السيار ومدخل مدينة آسفي
قي إطار زيارته الميدانية لإقليم آسفي، قام  نزار بركة، وزير التجهيز والماء، مرفوقا بعامل إقليم آسفي، و رئيس مجلس جهة مراكش-آسفي، اليوم الجمعة، بإعطاء انطلاقة أشغال تثنية الطريق الوطنية رقم 7-أ بين مدخل الطريق السيار آسفي-الجديدة، ومدخل مدينة آسفي على طول 8,365 كلم بإقليم آسفي، وذلك وسط حضور عدد من المنتخبين عن الإقليم، وأطر الوزارة.
وفي هذا الصدد، أوضح  نزار بركة لوسائل الإعلام أن تأهيل هذه الطريق الوطنية يهدف إلى تجويد الخدمات المقدمة لمستعملي الطريق وتحسين مؤشرات السلامة الطرقية، إضافة إلى تحسين الجاذبية الاقتصادية والسياحية للإقليم.
وشكلت هذه الزيارة، مناسبة للوزير والوفد المرافق له، لتقديم حصيلة منجزات المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بآسفي في مجال الطرق : برنامج الصيانة الطرقية : الفترة 2022 – 2024 وبرنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية : الفترة 2017 – 2023.
4 - أسفي كود | safigoud.com
وفي هذا السياق، أكد بركة أن أهداف الوزارة تتمثل في تقليص الفوارق الاجتماعية والتفاوتات الترابية، وفك العزلة عن الساكنة القروية، وتأهيل الشبكة الطرقية بالإقليم، مع الرفع من مستوى الخدمة المقدمة لمستعملي الطريق، وكذا تحسین وتجوید مؤشرات السلامة الطرقية، بالإضافة إلى ربط مختلف الجماعات والدواوير بالمحاور الطرقية الرئيسية المساهمة في خلق التنمية الاجتماعية والرواج الاقتصادي بمختلف جماعات الإقليم.
وتفقد،  الوزير بمعية الوفد المرافق له، مشروع تأهيل الطريق الساحلية، الطريق الجهوية رقم (301) الرابطة بين الوليدية وإقليم الصويرة عبر مدينة آسفي الشطر الأول : على طول 20,337 كلم بإقليم آسفي، إضافة إلى مشروع تأهيل الطريق الوطنية رقم 1 على طول 85 كلم الرابطة بين : حدود إقليم سيدي بنور – مركز جمعة سحيم – مركز بوكدرة – سبت جزولة وحدود إقليم الصويرة.
2 2 - أسفي كود | safigoud.com

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة