عاجل وحصري: المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ترقي مدير سجن مول البركَي وتعين هذا المسؤول مديرا جديدا

أسفي كود15 أكتوبر 2018آخر تحديث : الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 4:44 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
عاجل وحصري: المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ترقي مدير سجن مول البركَي وتعين هذا المسؤول مديرا جديدا

رقى محمد صالح التامك، مندوب إدارة السجون وإعادة التأهيلـ، مدير سجن مول البركي بآسفي، مديرا جهويا لجهة مراكش آسفي.

وتم تعيين مدير جديد لـ”مول البركي”، هو محمد بوشبتي، والذي كان مديرا سابقا لكل من سجني تولال 2 بمكناس، وسجن “عكاشة”، والذي كان آخلا منصب تقلده قبل قدومه الى اقليم آسفي، وهو من مواليد مدينة تاونات سنة 1961.

ويعد المدير الجديد لسجن مول البركي، أحد أهم أطر إدارة السجون وإعادة التأهيلـ، وينهج أسلوبا اجتماعيا متفردا في تدبيره لعدد من المؤسسات السجنية التي أشرف عليها، وعرف عنه بدعم وتنظيم عدد من الأنشطة الاجتماعية والفنية والرياضية داخل السجون.

وكان محمد بوشبتي، أحد أبرز مدراء السجون الذين رحبوا ودعموا قرار المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بمنع القفة، أو المؤونة التي كانت تجلبها أسر نزلاء المؤسسات السجنية على الصعيد الوطني.

ووصف بوشبتي، في تصريحات اعلامية قرار المنع، بالنجاح الكبير الذي يأتي رحمة بالأسر، والتي غالبا ما تتوافد مثقلة بالقفف من مناطق بعيدة جدا، كما أن مقتنيات كثيرة قد تصل فاسدة إلى بعض النزلاء، نظرا لما تتطلبه من درجات حرارة محددة للحفاظ على جودتها، مثل مشتقات الحليب واللحوم، على حد تأكيده.

وأكد المسؤول ذاته أن الربح الأكبر من منع القفة لا يقتصر على تخفيف معاناة الأسر، بل محاربة ظاهرة تسريب الممنوعات كالمخدرات والهواتف المحمولة، ما مكن من توفير العدد الكافي للموظفين المخصصين لتفتيش المؤونة وإدخال الزوار والتوزيع السليم للوجبات لكل نزيل أو نزيلة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة