توقعات الأرصاد الجوية تبشر بعودة الأمطار ابتداء من مساء اليوم الخميس

أسفي كود4 يناير 2024آخر تحديث : الخميس 4 يناير 2024 - 6:25 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
توقعات الأرصاد الجوية تبشر بعودة الأمطار ابتداء من مساء اليوم الخميس

في خضم الأزمة التي تشهدها بلادنا بخصوص ندرة الماء، حملت توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية، بشرى تتحدث عن تسجيل تساقطات مطرية ابتداء من اليوم الخميس.

كما أفادت المديرية بأن تساقطات ثلجية، وهبات رياح محليا قوية، مرتقبة اليوم الخميس، وغدا الجمعة، بعدد من أقاليم المملكة.
وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المتوقع تساقط ثلوج (من 10 إلى 30 سم)، وذلك ابتداء من اليوم الخميس على السادسة مساء إلى يوم غد الجمعة بنفس التوقيت (18:00)، بكل من أقاليم إفران وبولمان وكرسيف وتازة وصفرو.
وتتوقع المديرية، أيضا، هبوب رياح محليا قوية من مستوى يقظة برتقالي (من 75 إلى 90 كلم/س)، غدا الجمعة من منتصف الليل إلى الساعة الحادية عشرة ليلا، بكل من أقاليم دريوش والناظور وبركان وجرادة وفكيك وبولمان وميدلت.
وفي هذا السياق، أعلن الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، أن الحالة الجوية العامة ستعرف ابتداء من مساء اليوم الخميس تغييرا، بحيث سيهم بلادنا تيارا شماليا غربيا رطبا يفتح المجال لمرور سحب ممطرة ستهم شمال وشرق البلاد، لافتا إلى أن هذه التساقطات ستصل بكمية ضعيفة للمناطق الوسطى للبلاد.
وحسب المعطيات التي قدمها يوعابد، لـ”الصحراء المغربية”، فإن هذه الأمطار ستهم خصوصا مناطق طنجة، واللوكوس، والغرب، والشاوية، ودكالة، وعبدة وشمال الشياظمة، والريف، والواجهة المتوسطية، والسايس، وشمال المنطقة الشرقية، إضافة إلى المناطق الممتدة غرب مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.
وتحدث رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أيضا، عن هبوب رياح قوية تصل 75 الى 90 كلم /س، في مرتفعات الريف والواجهة المتوسطية خصوصا مناطق: الدريوش، الناظور، بركان، جرادة، فكيك، بولمان وميدلت.
وأعلن، أيضا، أن الجو سيبقى ممطرا أحيانا فوق شمال وشرق البلاد الواجهة المتوسطية ومرتفعات ألأطلس خلال يوم غد الجمعة، في حين سيصبح مستقرا وقليل السحب فيما بعد.
كما توقع نزول تساقطات ثلجية في مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والهضاب العليا لشرق البلاد خاصة بمناطق: إفران، بولمان، جرسيف، تازة وصفرو، مشيرا إلى أن درجات الحرارة ستعرف انخفاضا تدريجيا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة