الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي يلغي ديون “العمال غير الأجراء” برسم نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض

أسفي كود8 يناير 2024آخر تحديث : الإثنين 8 يناير 2024 - 5:54 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي يلغي ديون “العمال غير الأجراء” برسم نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض

أعلن الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، عن إلغاء الديون المستحقة برسم نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض المتعلقة بالاشتراكات و الزيادات ومصاريف المتابعات الواجبة على فئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا.

وأفاد بلاغ للصندوق توصل موقع “الصحراء المغربية” بنسخة منه، أنه على الأشخاص غير الأجراء الذين لم يؤدوا اشتراكاتهم لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر برسم الفترة 11/2023 وما قبلها، أن يستفيدوا من مقتضيات القانون رقم 41.23 الصادر بتاريخ 04/12/2023 و القاضي بإلغاء الديون المستحقة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برسم نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض لفائدة العمال غير الأجراء.

وأكد المصدر ذاته، أنه على  العمال غير الأجراء الراغبين في الإستفادة من هذا الإلغاء الشروع في أداء الإشتراكات المستحقة عن الفترة 12/2023 وما بعد، خلال فترة التأهيل الممتدة من 01/2024 إلى 04/2024، بالإضافة إلى الإنتظام في تسديد الإشتراكات طيلة فترة إثني عشر شهرا متتالية تبتدئ من الشهر الموالي للشهر الذي شرع فيه في أداء الإشتراكات.

يذكر أن العمال غير الأجراء المؤهلين للاستفادة من هذا الإلغاء، سيخضعون لمدة تدريب تخول لهم الحق في الإستفادة من خدمات التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، تحدد في ثلاثة أشهر تبتدئ من الشهر الموالي للشهر الذي شرع فيه في أداء الاشتراكات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة