أمطار مع احتمال سقوط برد بعدد من المناطق

أسفي كود9 يناير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 9 يناير 2024 - 11:52 صباحًا
أسفي كود
زوومفي الواجهة
أمطار مع احتمال سقوط برد بعدد من المناطق
يُرتقب تسجيل أمطار وزخات مطرية مع احتمال سقوط برد بعدد من مناطق المملكة، اليوم الثلاثاء 09 يناير 2024.

ووفق  مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، فإنه يُرتقب نزول أمطار وزخات مطرية مصحوبة برعد مع احتمال سقوط برد فوق مناطق: طنجة، واللوكوس، والريف الغربي، وغرب الواجهة المتوسطية، إضافة إلى شمال منطقة الغرب.

ويتوقع أن تكون السماء غائمة أحيانا فوق شرق الساحل المتوسطي مع نزول قطرات متفرقة، في ما سيكون الطقس قليل السحب إلى غائم في بعض الأحيان فوق باقي السهول الممتدة شمال الجديدة والريف، والسايس، والمنطقة الشرقية، وأيضا فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

ويرتقب، وفق المصدر ذاته، انخفاض ملموس في درجات الحرارة فوق الشمال الغربي، فضلا عن بعض الهبات لرياح قوية شيئا ما فوق مناطق طنجة والريف الغربي.

وخلال الليل من المنتظر استمرار نزول أمطار وزخات مطرية رعدية فوق مناطق: الريف، والغرب، وطنجة، واللوكوس، والسايس، والواجهة المتوسطية وشمال شرق المملكة.

ويتوقع سقوط قطرات مطرية أخرى متفرقة محليا فوق مناطق الأطلس المتوسط، ووالماس، والشاوية، وشمال دكالة، مع تشكل كتل ضبابية فوق السهول الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، فضلا عن هبات لرياح قوية شيئا ما فوق الريف وشمال المنطقة الشرقية، في ما ستكون الأجواء باردة نسبيا فوق مناطق الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية.

ويوم غد الأربعاء 10 يناير 2024، تتوقع المديرية أن تتميز الحالة الجوية العامة، بطقس بارد نسبيا إلى بارد، مع وجود صقيع محلي أو “جريحة”، خلال الصباح والليل، فوق كل من مناطق الأطلس، والريف، وشرق البلاد، والجنوب الشرقي، والسهول الداخلية الشمالية.

ووفق المصدر ذاته فالأجواء ستكون غائمة جزئيا مع احتمال نزول قطرات محلية فوق السهول الشمالية، والسايس، والواجهة المتوسطية، خصوصا خلال الصباح.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة