عموتة يكتب التاريخ مع الأردن في كأس آسيا

أسفي كود6 فبراير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 5:28 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
عموتة يكتب التاريخ مع الأردن في كأس آسيا
قاد المدرب المغربي حسين عموتة، منتخب الأردن لكرة القدم إلى التأهل للمباراة النهائية لكأس أمم آسيا، بعد الفوز على المنتخب الكوري الجنوبي، بهدفين لصفر، في مباراة جمعتهما، الثلاثاء 6 فبراير 2024، في نصف النهائي، وبالتالي تحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ الكرة الأردنية.

وقع المنتخب الأردني لكرة القدم، تحت قيادة المغربي حسين عموتة، على إنجاز تاريخي غير مسبوق وغير متوقع، ومفاجئ أيضا، من خلال التأهل إلى المباراة النهائية لكأس أمم آسيا، إذ لم يكن أحدا يرشح الأردنيين لبلوغ المباراة النهائية، هذا في الوقت الذي كان كثيرون يتوقعون خروجهم من الدور الأول.

خلال المباراة أمام المنتخب الكوري، ظهرت جليا اللمسة التكتيكية للمدرب السابق للمنتخب المغربي المحلي، إذ قاد لاعبيه الأردنيين إلى إحكام سيطرتهم على المباراة، وإغلاق جميع المنافذ على الكوريين، من خلال الضغط المتقدم والهجمات الخاطفة.

وأحرز هدفي فوز المنتخب الأردني كل من يزن النعيمات في الدقيقة الـ53، وموسى التعمري في الدقيقة الـ66.

ويواجه المنتخب الأردني، في المباراة النهائية، يوم السبت المقبل 10 يناير 2024، الفائز من مباراة نصف النهاية الثانية بين المنتخبين الإيراني والقطري.

وبقيادته المنتخب الأردني إلى المباراة النهائية لكأس أمم آسيا، أضاف حسين عموتة إنجازا تاريخيا جديدا في سجله التدريبي، يضاف إلى إنجازاته السابقة، على غرار الفوز بدوري أبطال إفريقيا مع الوداد الرياضي، وكأس إفريقيا للأمم مع المنتخب المحلي، وكأس الكونفدرالية الإفريقية مع الفتح الرياضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة