اعتقال أطباء وممرضين وحارسين عامين بمستشفى فاس بسبب ارتكاب أخطاء طبية

أسفي كود15 فبراير 2024آخر تحديث : الخميس 15 فبراير 2024 - 1:39 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
اعتقال أطباء وممرضين وحارسين عامين بمستشفى فاس بسبب ارتكاب أخطاء طبية

أوقفت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، أوقفت يوم الأربعاء 14 فبراير 2024، ثمانية من الأطر الصحية يشتغلون بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بالمدينة، من بينهم أطباء وممرضين، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أخطاء طبية تسببت في حدوث وفيات بالمؤسسة الصحية المذكورة.

وحسب المعطيات الأولية، فإن هذه العملية الأمنية التي أطاحت بالمشتبه فيهم تعود إلى شكايات قدمت في الموضوع من طرف أقرباء ضحايا الأخطاء الطبية المشار إليها.

وأضافت المصادر ذاتها بأن الأبحاث لا تزال متواصلة في هذه القضية التي هزت الرأي العام المحلي بفاس، حيث ينتظر بأن تتسبب في توقيف بعض الأطراف الأخرى التي وردت أسمائها في التحقيقات الجارية.

جذير بالذكر، أنه تم وضع الموقوفين الثمانية تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم، وكذا تحديد الامتدادات المحتملة لهذه القضية، فضلا عن ضبط باقي المتورطين في هذه القضية.

وصلة بالموضوع، تم مؤخرا، توقيف أكثر من 30 شخصا، أغلبهم من حراس الأمن الخاص إلى جانب طبيبان وممرضان ومستخدمين ووسطاء، وذلك للاشتباه في تورطهم في ممارسة الابتزاز والتهديد والتلاعب في عملية الاستفادة من الخدمات الطبية العمومية والاتجار بالرضع حديثي الولادة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة