كودار يترأس حفل تتويج خريجي برنامجي ريادة الأعمال ودعم قابلية التشغيل

أسفي كود29 فبراير 2024آخر تحديث : الخميس 29 فبراير 2024 - 8:43 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
كودار يترأس حفل تتويج خريجي برنامجي ريادة الأعمال ودعم قابلية التشغيل

نظم بإقليم الرحامنة، أمس الأربعاء، حفل تتويج الدفعة الأولى من خريجي برنامجي ريادة الأعمال ودعم قابلية التشغيل “Impact Academy”، ويندرجان ضمن برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية الدامجة بجهة مراكش أسفي.

Impact Academy Rehamna1 - أسفي كود | safigoud.com

وأشرف على هذا الحفل، الممول من لدن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والمنفذ من قبل مكتب الدراسات “Deloitte”، بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات ومنظمة “Enactus” المغرب، كل من رئيس مجلس جهة مراكش أسفي وعامل الإقليم سالف الذكر ونائبة سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب.

Impact Academy Rehamna4 - أسفي كود | safigoud.com

ويندرج هذا البرنامج ضمن خطة التعاون المغربية الأمريكية التي تعكس حجم العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمغربي والتي راكمت إنجازات عديدة عبر التاريخ تمتد على مدى خمس سنوات (2022-2027)، في إطار التعاون مع جهة مراكش أسفي وولاية الجهة بهدف تعزيز أداء وقدرات مؤسسات الحكم المحلي في الجهة من حيث الحكامة التشاركية وتحسين الفرص الاقتصادية ومستوى عيش الساكنة، خاصة منهم النساء والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة.

Impact Academy Rehamna5 - أسفي كود | safigoud.com

ويستهدف برنامج ريادة الأعمال بجهة مراكش أسفي أي حامل مشروع أو فكرة مشروع بالجهة من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و36 سنة، والنساء والأشخاص في وضعية إعاقة من مختلف الأعمار. وركز البرنامج، في دفعته الأولى هذه السنة، على دعم مشاريع في مرحلة ما قبل الإنشاء، خاصة في مجال السياحة البيئية والصناعات الإبداعية والثقافية بحكم ما تتمتع به جهة مراكش أسفي من موارد وثروات.

Impact Academy Rehamna6 - أسفي كود | safigoud.com

وخلال هذا الحفل، قدمت منتوجات فنية لرواد ورائدات الأعمال المستفيدين من البرنامج. كما شكل الحفل مناسبة لعرض منصات الشركات والمؤسسات التي تتيح للخريجين والخريجات من البرنامج فرصة اللقاء بمسؤولي التوظيف، فضلا عن الاطلاع على فرص التمويل داخل الجهة وسبل إحداث المقاولات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة