مراكش-آسفي.. تنظيم لقاء جهوي لعرض مميزات برنامج “GO SIYAHA”

أسفي كود8 مارس 2024آخر تحديث : الجمعة 8 مارس 2024 - 7:07 مساءً
أسفي كود
اقتصادزوومفي الواجهة
مراكش-آسفي.. تنظيم لقاء جهوي لعرض مميزات برنامج “GO SIYAHA”

نظم أمس الخميس بمراكش لقاء جهوي، لفائدة مهنيي قطاع السياحة بجهة مراكش آسفي، بهدف عرض مميزات برنامج “GO SIYAHA” وتشجيعهم على الاستفادة منه.

وذكر بلاغ للمنظمين، أن هذا اللقاء المنظم من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمراكش آسفي، والوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة والجمعية الجهوية للصناعة الفندقية بمراكش آسفي، بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والذي شهد حضورا مكثفا للمهنيين، توخى الكشف عن أهم محاور هذا البرنامج الذي أطلقته الوزارة الوصية شهر فبراير الماضي بشراكة مع المهنيين.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة مراكش آسفي، يوسف محيي، على أهمية برنامج ” GO SIYAHA” في دعم تنويع عروض المقاولات السياحية.

وسلط الضوء على الرهانات الإستراتيجية لهذه المبادرة، مؤكدا التزام مختلف الشركاء بدعم الفاعلين في القطاع بشكل فعال لتحقيق نتائج أفضل.

من جانبه، أشار الكاتب العام للجمعية الجهوية للصناعة الفندقية بمراكش آسفي، مصطفى أماليك، إلى أن هذا البرنامج يعزز البرامج العديدة التي صممتها الوزارة المشرفة، والتي تهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة.

من جانبهم، عرض ممثلو الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، المحاور الرئيسية الثلاثة للبرنامج، والمتمثلة في دعم الاستثمار، والخبرة التقنية لدعم التنافسية ودعم النمو الأخضر.

ويهدف برنامج “Go Siyaha” الذي تقوم بتنزيله الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، إلى دعم الشركات السياحية الراغبة في تقديم منتجات ترفيهية مبتكرة وكذلك دعم الشركات السياحية في انتقالها نحو ممارسات أكثر استدامة وابتكارا.

كما يروم هذا البرنامج تسريع النمو والقدرة التنافسية للشركات السياحية لتشجيع خلق جيل جديد من الأنشطة والخدمات التي تلبي التوقعات الجديدة للسياح الوطنيين والدوليين.

وسيعمل هذا الإطار الجديد الجذاب والمبتكر على تشجيع الاستثمار في القطاع، والمساهمة في تطوير العروض السياحية الحالية ودعم الشركات في جميع مشاريعها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة