الناطق باسم الحكومة: 90 في المائة من طلبات الحصول على دعم السكن تستوفي الشروط

أسفي كود9 مايو 2024آخر تحديث : الخميس 9 مايو 2024 - 2:57 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
الناطق باسم الحكومة: 90 في المائة من طلبات الحصول على دعم السكن تستوفي الشروط

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، أن “90 في المائة من الطلبات للاستفادة من الدعم الخاص بالسكن تم قبولها”.

وأوضح بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس (9 ماي)، أن “90 في المائة من الطلبات تم قبولها، بمعنى أن 64 ألف طلب يستحق صاحبه الاستفادة من هذا الدعم”.

وكشف المسؤول الحكومي، أن “الوزارة المعنية عبر المنصة توصلت بحوالي 65 ألف طلب، 20 في المائة منها لمغاربة العالم الذين يرغبون في امتلاك سكن و38 في المائة من الطلبات للنساء و 70 في المائة من هذه الطلبات تخص السكن الذي تبلغ كلفته 300 ألف درهم بمعنى الحصة الكبيرة لهذه الطلبات تهم هذا النوع من السكن”.

وشدد الوزير، على أن حجم طلبات الاستفادة من الدعم الخاص بسكن 300 ألف درهم “يجيب على سؤال اللي تطرح في البداية ديال هاد المشروع واش كاين هاد السكن”.

وعن أساب توصل 8000 طلب فقط بجواب نهائي للحصول على دعم السكن، أوضح بايتاس أنه “اللي واقع أن كاينين ملفات ما زال ما كملاتش متعلقة بانتظار الوعد بالبيع أو غيرها من المسائل التقنية”، مضيفا: “في المقابل 8000 توصلوا بالجواب لأنهم استكملوا المسطرة ولكن 90 في المائة من الطلبات تستوفي الشروط وستستفيد”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة